السبت 2024-09-21 08:37 م
 
 

طيّار أفرغ 33 طناً من الوقود في الجو .. لينقذ حياة راكبة

04:21 م

تخلّص طيار من 33 طناً من الوقود في الجو كي يتمكن من الهبوط الاضطراري بعدما أصيبت راكبة على متن رحلة جوية بمشكلة صحية هدّدت حياتها.

وبحسب تقارير صحيفة آسيا وان، فقد كانت رحلة شركة طيران China Eastern متجهة من شانغهاي الى نيويورك يوم الجمعة الماضي عندما أصيبت راكبة تبلغ من العمر 60 عاماً بمشاكل في التنفس.

اضافة اعلان


وقد حاول أعضاء طاقم الطائرة مساعدة المرأة وتّم نقلها من الدرجة الاقتصادية إلى درجة رجال الأعمال حتى تتمكن من الحصول على مزيد من الاهتمام. ومع ذلك، فقد ازدادت مشكلة المرأة سوءاً وسرعان ما فقدت وعيها.

وفي محاولة لإنقاذ حياة الراكبة، قرّر الطيار تفريغ الوقود في الجو، وذلك كي يتمكّن من الهبوط في مطار تيد ستيفنز أنكوراج الدولي في ألاسكا.

وفي حديث مع CGTN أوضح الطيار قو جيان أن وزن الطائرة كان 282 طناً، وهو أكثر بكثير من الوزن الأقصى المحدد للهبوط، لافتاً الى أنه اضطر تفريغ الوقود لأنه أراد إنزال الطائرة كون المريضة احتاجت الى رعاية طبية عاجلة.

وأشارت صحيفة ساوث تشاينا مورننغ بوست، الى أن الهبوط الاضطراري حصل بعد 8 ساعات من بدء الرحلة التي كان من المقرر أن تستمر مدة 15 ساعة. وعلى الفور تمّ نقل المريضة الى المستشفى لتلقي العلاج.



وذكرت التقارير أيضاً أنه أعيد تزويد الطائرة بعد ذلك بالوقود وواصلت رحلتها إلى نيويورك، حيث هبطت بعد تأخير دام 6 ساعات.

إشارة الى أن المرأة المريضة خرجت في اليوم التالي من المستشفى، وتمكنت من مواصلة رحلتها إلى نيويورك مع ابنتها.

وقد أصدرت شركة الطيران بياناً ردّت من خلاله على الناس الذي اشتكوا من تفريغ الوقود، وأوضحت أن الوقود يُفرّغ من الطائرة في الجو على شكل غاز، وبالتالي فإن أضرار هذه الخطوة على الطبيعة هي ضئيلة نسبياً، ومشددة على أن إنقاذ حياة شخص ما يأتي في الأولوية.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة