الأربعاء 30-09-2020
الوكيل الاخباري



ورش تدريبية في جرش وعجلون عن التربية الإعلامية

ttt


الوكيل الاخباري - نظم مركز زها الثقافي ورشات تدريبية عن التربية الإعلامية والمعلوماتية في محافظتي جرش وعجلون عبر تقنيات الاتصال عن بعد.
اضافة اعلان

وقالت مدير مراكز زها الثقافي رانيا صبيح اليوم السبت إن المركز أعطى أولوية من خلال البرامج والورشات التدريبية التي ينفذها عن التربية الإعلامية في 22 مركزا منتشرا على مستوى المملكة باعتبارها رافعة أساسية لتعزيز الوعي في زمن الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي.

واضافت ان عقد هذه الدورات عبر وسائل الاتصال عن بعد في ظروف استثنائية تطلبت مراعاة التباعد الاجتماعي وعدم التجمعات لاستثمار أوقات الفراغ لدى المشاركين وتمكينهم بما هو مفيد ونافع.

وبينت أن نشر مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية يسهم في بناء ثقافة النشء حول المعرفة الرقمية المطلوبة، وتحصينهم من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنح الشباب مساحة واسعة من المعرفة للتمييز بين الأخبار الصحيحة والمضللة، والتصدي لخطر الإشاعات.

وأشارت إلى أهمية تنمية قدرات اليافعين والشباب بالإعلام الإلكتروني واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز مسيرة البناء والعطاء وممارسة الدور الإعلامي جنبا إلى جنب مع الوسائل والأدوات الإعلامية الأخرى.

وأوضحت أن التدريب في مجال التربية الإعلامية يسهم في تعزيز التحصين الرقمي للشباب من خلال التزود بالمفاهيم والمهارات الأساسية أثناء التعامل مع المنصات الرقمية المختلفة وزيادة القدرة على المشاركة الإيجابية من خلال إنتاج المحتوى والمشاركة فيه.