الثلاثاء 04-10-2022
الوكيل الاخباري

الحكومة: دراسة ادخال الهيدروجين في إنتاج الكهرباء محلياً

82022810335125000118


الوكيل الإخباري - كشف وزير الطاقة صالح الخرابشة انه تم الان اعداد دراسة لإدخال الهيدروجين في إنتاج الكهرباء محليا.

اضافة اعلان


وأضاف الخرابشة، خلال لقاء مع لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان، أنه سيتم التركيز على تحديث استراتيجية الطاقة لتتضمن مشاريع تخزين الطاقة وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء .

وبين أهمية مراجعة الاستراتيجية لتأهيل الشبكة الكهربائية وإجراء التوسعات اللازمة للنظام الكهربائي بما ينعكس على استيعاب المزيد من الطاقة المتجددة، لا سيما بعد أن وصلت نسبة مساهمتها حاليا في توليد الطاقة الكهربائية إلى 29 %. 


وأكد أهمية الأخذ بعين الاعتبار التحول نحو الشبكات والعدادات الذكية وتنفيذ مشاريع لتخزين الطاقة الكهربائية والانتهاء من المشاريع التي يتم العمل على تنفيذها حاليا، إضافة إلى الانتهاء من دراسة وتطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن.


وأضاف أنه في نيسان 2022 وقعت الوزارة أيضا مع شركة سولفيست التركية مذكرة تفاهم لاستكشاف خام النحاس والمعادن المصاحبة والتنقيب عنه في مناطق وادي أبو خشيبة وغور فيفا، مبينا أنه بذات الشهر وقعت الوزارة مع شركة تجانس لتملك وإقامة المشاريع، مذكرة تفاهم لإعداد خارطة بالثروات المعدنية، كما وقعت مذكرتي تفاهم لاستكشاف النحاس في منطقة ضانا والذهب في منطقة أبو خشيبة.