الثلاثاء 22-09-2020
الوكيل الاخباري



الحكومة: نتمنى أن لا نعود للحظر الجزئي أو الشامل

720201392148737848415


الوكيل الإخباري - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ان الامور ما زالت تحت السيطرة ، على الرغم من ان زيادة عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا بات يثير القلق.

ودعا العضايلة في تصريحات صحفية، الأردنيين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي الذي يتواءم مع الحالة الوبائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة ، متمنيا من الجميع عدم إقامة التجمعات والاحتفالات وضرورة التعبير عن الفرح بصورة حضارية وذلك بالتزامن مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" .

اضافة اعلان

وأرجع العضايلة سبب زيادة عدد الإصابات المحلية إلى عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية ، ومتطلبات السلامة العامة ، خلال الفترة الماضية من حيث العودة للتجمعات، وعدم الإلتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام المعقمات والكمامات.


وبخصوص تفعيل أمر الدفاع رقم "11" قال الوزير العضايلة " إنه لم يتخذ بعد قرار بشان عدد الركاب داخل هذه الحافلات أما تواجد الأسرة الواحدة داخل مركبة خصوصي قال العضايلة إن هذا الموضوع يعتمد على توصيات اللجان الطبية لكن الإلتزام مطلوب من الجميع .


وردا على سؤال حول إعادة فرض الحظر الجزئي أو الكلي أعرب الوزير العضايلة عن أمله في أن لا تلجأ الحكومة لمثل هذا القرار ، موضحا أن الحظر له كلفة عالية اقتصادياَ واجتماعياً.


وقال العضايلة "إنه في ظل الحالة الوبائية الحالية وإذا ما زادت الحالات المصابة بفيروس كورونا بشكل كبير جداً ويشكل خطراً على الحالة الصحية فقد تلجأ اللجان الصحية ووزارة الصحة الى التوصية بفرض حظر" ، مشددا على أن الأمور حتى اللحظة تحت السيطرة ولا يوجد هناك توجه لفرض حظر شامل أو جزئي .


وفيما يتعلق بمصفوفة الإجراءات الصحية قال الوزير العضايلة إن خلية الأزمات قد تلجأ مع وزارة الصحة إلى تعديلها وبما يراعي المصلحة العامة.