الثلاثاء 04-10-2022
الوكيل الاخباري

الخصاونة : لن يتمّ إنهاء خدمات أيِّ موظف

1220219141838556686230


الوكيل الاخباري - رعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الملكي، حفل تكريم الفائزين بجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية، في دورتها الثالثة عشرة لعام 2021م.

وأكد رئيس الوزراء خلال كلمة ألقاها في الحفل الذي حضره عدد من الوزراء والأمناء والمدراء العامّين، إن خارطة طريق تحديث القطاع العام لن تمسّ حقوق أيَّ موظَّف في القطاع العام، ولن يتمَّ بموجبها الاستغناء عن خدمات أيِّ موظَّف في المؤسسات والدوائر الحكومية المختلفة.

كما أكد أنه لن يتمّ إنهاء خدمات أيِّ موظَّف في المؤسَّسات التي ستخضع لعمليَّة الدَّمج، "بل سيتمُّ استيعابهم في المؤسَّسات المدمجة بكامل حقوقهم" لافتاً إلى أن عمليَّة الدَّمج ستمتدّ من سنتين لأربع سنوات اعتماداً على المؤسَّسة أو الدائرة التي سيشملها.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنَّ خارطة تحديث القطاع العام ستُعرض على مجلس الوزراء لإقرارها، وسيتمُّ تشكيل الفرق اللازمة لتنفيذها، مؤكِّداً أنَّها "ليست جامدة، بل قابلة للتصويب والتَّعديل وإجراء التقييم" وأن الحكومة تتقبَّل الأفكار المُنتِجة في إطار النَّقد الموضوعي والبنَّاء والمُنتج.

ولفت إلى أنَّ فكرة الدَّمج المؤسسي ليست المرتكز الوحيد في خارطة طريق تحديث القطاع العام، بل هناك مرتكزات أساسية أخرى تضمنتها الخارطة ومن ضمنها تعزيز وإعادة إنتاج الثقافة المؤسسية، وتحسين الخدمات والبيئة الحكومية الذي يعتبر المرتكز الأساس لهذه الخارطة، على اعتبار أن الهدف الأساسي لأي إدارة عامة هو تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة