الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بحضور رئيس الوزراء

ترقب أردني للإعلان عن آلية جديدة لتفعيل سند

وز
وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة


الوكيل الإخباري - يترقّب الأردنيــون ، إعــلان وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اليوم الثلاثاء ، آلية تفعيل جديدة لتطبيق "سند" ، والتي من شأنها تمكين المستخدمين من تفعيل حساباتهم دون الحاجة لبصمة اليد، ومراجعة محطات "سند" التي كانت منتشرة قبل أزمة كورونا.

اضافة اعلان

 

وسيتم الإعلان عن ذلك بحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة.


وكان الغرايبة ، أكد الإثنين ، أن تفعيل تطبيق "سند" سيكون من المنزل وبآلية تحفظ سرية المعلومات للمستخدم عبر طرح أسئلة للتأكد من هوية المستفيد من الخدمات التي يقدمها التطبيق.


وكانت الحكومة أطلقت تطبيق "سند"، في شباط/فبراير 2020، ضمن الحزمة التنفيذية 5 من البرنامج الاقتصادي الحكومي، لدعم "الخدمات الإلكترونية، وتحسين بيئة الأعمال".


ويوفر "سند" حاليا 224 خدمة حكومية إلكترونية تشمل 11 مؤسسة هي (مؤسسة الضمان الاجتماعي، أمانة عمّان الكبرى،‎ دائرة الأحوال المدنية والجوازات، وزارة العدل، وزارة الصناعة والتجارة والتموين‎،‎ دائرة مراقبة الشركات، ‎صندوق المعونة الوطنية، وزارة التنمية الاجتماعية، وزارة الإدارة المحلية، دائرة الأراضي والمساحة، منصة بخدمتكم).


كما يوفر التطبيق، إمكانية الدخول بكلمة مرور واسم مستخدم موحدين بدلا من كلمات مرور متعددة لإنجاز المعاملات الحكومية، وكان التطبيق سابقا يتطلب التوجه إلى محطة من محطات "سند" أو لمكتب الأحوال المدنية لتفعيل الهوية الرقمية، وتحميل التطبيق.


ومن المزايا التي يوفرها التطبيق بعد تفعيله على الهاتف الخلوي معلومات تساعد المستخدم على الإطلاع على معلومات بطاقته الشخصة وجواز السفر وترخيص ورخصة القيادة. كما تظهر ملاحظة أن خدمة التوقيع الرقمي ستكون متاحة قريبا عبر "سند" ولكن دون ذكر تفاصيل أخرى.


ويتيح التطبيق في شكله الحالي الوصول لـ 11 وزارة ومؤسسة حكومية بها عدة خدمات، وذلك باستخدام اسم مستخدم واحد لتطبيق سند.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة