السبت 15-08-2020
الوكيل الاخباري



توضيح حول تأجيل القروض بسبب العيد

1120193174724251432118



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان أكد محافظ البنك المركزي زياد فريز، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد توصية بتأجيل القروض المستحقة على الأشخاص بسبب عيد الأضحى الذي يتزامن من جائحة فيروس كورونا.

وقال فريز في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، إن البنك أوصى سابقا بتأجيل أقساط القروض لمدة 3 أشهر، بسبب جائحة كورونا، ومن ثم أوصى بتأجيل القسط الرابع بالاتفاق مع البنوك للقطاعات والأشخاص المتضررين بشكل مباشر من الجائحة فقط، مؤكدا أنه يستطيع أي شخص وقع عليه الضرر من كورونا ولم يقبل البنك الخاص به تأجيل القسط اللجوء إلى وحدة حماية العملاء التابعة للبنك المركزي وهي ستتابع مع البنك المعني.
اضافة اعلان

وأوضح أن تأجيل دفع الأقساط المستحقة على العملاء للبنوك يترتب عليه المزيد من الأعباء المادية في المستقبل، خاصة أن شهر تموز الحالي يعقبه انطلاقة المدارس والجامعات، وبالتالي يصعب تأجيل تلك القروض لهذه المدد الطويلة التي ترهق البنوك والعملاء معا.

يشار إلى أن البنك المركزي اتخذ مطلع نيسان الماضي حزمة من الإجراءات الاحترازية بهدف احتواء التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد على أداء الاقتصاد المحلي.

وبحسب بيان للمركزي تتلخص الإجراءات بالسماح للبنوك بإعادة هيكلة قروض الأفراد والشركات خاصة المتوسطة والصغيرة منها والتي تأثرت بتداعيات هذا الفيروس.