الأربعاء 20-01-2021
الوكيل الاخباري

تفاؤل بحذر

لجنة الأوبئة تعلق على قرار عودة الطلبة للمدارس

ان
أرشيفية


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد عضو لجنة الأوبئــة ، الدكتور بسام حجاوي ، أن القرار المتعلّق بمصير  قرار عودة طلبة المدارس "سابق لأوانه".

اضافة اعلان
 

وأشار حجاوي في حديثه لـ"الوكيل الإخباري" ، أن دوام الطلبة بحاجة لدراسة الوضع الوبائي على مدار أسابيع ، بحيث تمكّن الجهات المعنية من اتخاذ القرار المناسب ، ومنع تفشي كورونا .

 

وأشار ، أن قرار عودة الطلبة للمدارس ، يتضح معالمه مع نهاية العام ، بعد تقييم الوضع الوبائي الراهن ، تحسبا من انتشار الفيروس بين صفوف الطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية .

 

وعرّج على مُستجدّات الوضع الوبائي الراهن ، لافتا أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا ، يتم دراستها على مدار الأسبوعين القادميــن ، وقال " أنّه في حال تسجيــل الاستمــرار بالإصابــات اليومية ، على هذا المعدل ، فإن ذلك سيكون مقدمة لذروة الوباء ، وبالتالي الوصول إلى ما يسمى بتسطيح المنحنى الوبائي ، حيث انخفاض معدل الإصابـــات اليوميّـــة ".

 

" وحتى نصل إلى هدفنا للعودة بشكل تدريجي إلى الحياة الطبيعية، في ظلّ عزم الحكومة على توفير اللقاح ضد كورونا في المملكة خلال الفترة القادمة ، يجب على الأردنييـــن الالتزام باتباع الإجراءات الصحية ، كارتداء الكمامة ، والعمل بالتباعد الاجتماعي"، وفق حجاوي .

 

ولفت ، أن الأعداد بدأت تنحسر ما بين 4 -5 آلاف إصابة يومية ، معبّــرا عن أمله في أن لا تزيد أعداد الإصابات عن هذا المعدّل ، وتابع "نتفاءل بحذر ، وعلى الجميع الالتزام للخروج من الجائحــة بأقل الخسائر ".

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة