الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الاحتلال الاسرائيلي يخطر بمصادرة عشرات الدونمات في القدس

unnamed


الوكيل الإخباري- علّقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، إخطارات "إخلاء" لمصادرة عشرات الدونمات في بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة، بحجة ملكيتها.

اضافة اعلان


وأوضح عضو لجنة المتابعة ورئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في العيسوية محمد أبو الحمص، أن قوات الاحتلال برفقة طواقم من "دائرة أراضي اسرائيل" اقتحموا العيسوية، وعلقوا "اخطارات إخلاء" على الأسوار والجدارن في البلدة، تطالب بإخلاء الأراضي وهدم وإزالة ما عليها من البناء والأشجار وإعادتها إلى طبيعتها "كما كانت"، بحجة ملكيتها منذ عام 1967.

 

وأضاف إن الأراضي المهددة بالاخلاء عليها منشآت سكنية، وتجارية، ومساحات واسعة مزروعة بالأشجار قبل احتلال القدس، لافتا الى أن الأراضي تعود ملكيتها لعدة عائلات في البلدة منها عليان، مصطفى، درباس، وأبو ريالة.


وقال أبو الحمص:" ان هذه الاخطارات هي للضغط على أهالي وسكان العيسوية"، مضيفا " في هذه الأوقات يتم العمل والحديث عن خريطة هيكلية في العيسوية، لتوسيع مساحات البناء، كما يطالبون بضم الاراضي المهددة للخريطة الهيكلية،مشيرا الى وجود أبنية قائمة منذ 30-40 عاما، وهي ملك لأهالي البلدة.


ولفت الى ان بلدية الاحتلال علقت أمس "اخطار اخلاء" على بناية سكنية في العيسوية، تمهيدا لهدمها بحجة البناء دون ترخيص، رغم محاولات مالكيها لترخيصها.