السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بعيدا عن الطبخ .. 5 استخدامات لـ الليمون لن تتوقعيها

6285236-1823615676


الوكيل الإخباري _ من المعروف ان الجميع يستخدم الليمون للطهي فقط، الا انهم لا يدركون فوائده العديدة ، اليكم بعض الاختراقات الفريدة ، والتي يمكن أن يساعد فيها الليمون لجعل حياتك أسهل.

اضافة اعلان


– فعال على أي بقعة قاسية تظهر على القماش المفضل لديك، بدلًا من الذعر ، أعصري القليل من عصير الليمون على القماش، وأضيفي قليلًا من الملح، اتركيه على البقعة العنيدة لبضع ساعات قبل أن تغسليه بشكل طبيعي باستخدام مسحوق التنظيف، إنه فعال للغاية ضد بقع الكاري والقهوة والكاتشب، على سبيل المثال لا الحصر.


– رائحة الثلاجة الخاصة بك؟ استخدمي الليمون لمحاربة الرائحة، يساهم العصير بشكل كبير في التخلص من أي رائحة طيور، لذا انقعي كرة قطنية في عصير الليمون وضعيها في الثلاجة، كبديل ، يمكنك أيضًا وضع ليمون نصف مقطوع للتخلص من الرائحة.


– كما يمنع التفاح وشرائح الفاكهة المقطوعة الأخرى من التحول إلى اللون البني، فقط تذكري أن تضعي بضع قطرات من الليمون في الماء، ثم نقع شرائح التفاح في المحلول لإبقائها طازجة لفترة طويلة، حتى عندما تجلسي في النهاية لتناولها ، تستمتعين بالمذاقها.


– يمكن استخدام عصير الليمون لتبييض الأظافر بشكل طبيعي. غالبًا ما يحدث أن أي طلاء أظافر داكن ترتديه يترك وراءه لونًا داكنًا تكافح للتخلص منه، ما عليك سوى عصر نصف ليمونة في وعاء به ماء فاتر، ثم نقع أظافرك فيه لمدة خمس دقائق على الأقل، افركي قشر الليمون على أظافرك قبل غسله في وقت قصير، سترى أظافرك تصبح أكثر بياضًا.


– لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئا للكثيرين، ولكن استخدام عصير الليمون يمكن أن يساعدك على محاربة قشرة الرأس بشكل طبيعي. عندما تغسلين شعرك، فإن وضع عصير الليمون على فروة الرأس والسماح له بالبقاء لمدة 10 دقائق قبل غسله بشامبو مضاد للقشرة يمكن أن يمنحك الكثير من الراحة على مدى فترة من الزمن، يقال إن عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يمكن أن يساعد في طرد القشرة من جذور البصيلات.

 

المصدر : الإمارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة