الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

عناصر غذائية يجب تناولها بعد إجراء جراحة

protein-sick-health-care2016


الوكيل الإخباري _ يحتاج المريض بعد اجرائه عملية جراحية إلى تناول الأطعمة التي تساعد على التئام الجرح والشفاء سريعا ، تعرف على الأطعمة التي عليك تناولها بعد العمليات الجراحية : 

الألياف الغذائية
تلعب الألياف الغذائية دورًا هامًا في الوقاية من الإمساك، الذي هو أحد المضاعفات بعد الجراحة، لذا من المهم تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والتي توجد في الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه.

الكالسيوم
يعتبر الكالسيوم من المعادن الهامة في الجسم ومفيدة لصحة العظام، وهو أحد العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الأشخاص للتعافي واستكمال مدة الشفاء، ويتوفر معدن الكالسيوم في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن واللبن، كما تحتوي بعض الخضروات على كميات هائلة من الكالسيوم، مثل السبانخ واللفت وبذور الشيا.

فيتامين د
يمتاز فيتامين د بالعديد من الفوائد العلاجية التي يقدمها للجسم، نظرًا لمساهمته في تقوية المناعة، وامتصاص الكالسيوم الذي يحتاج إليه الجسم للتعافي سريعًا، يمكنك أن تجد فيتامين د، في عصير البرتقال وحليب اللوز.

فيتامين سي
يحفز فيتامين ج الجسم على إنتاج الكولاجين، والذي من خلاله يتعافى الجسم والأنسجة الضامة، ما يساعد على إعادة تكوين الأربطة والأوتار المتضررة، ويوجد فيتامين سي، في الفواكه والخضروات الحمضية مثل الكيوي والطماطم والبرتقال والتوت، وموجود أيضًا في البطاطس.

اضافة اعلان

 

 
البروتين
يعتبر أفضل العناصر الغذائية للأشخاص عقب العمليات الجراحية، وذلك لأنه يساعد في إعادة بناء العضلات ومساعدة جهاز المناعة على مقاومة العدوى عقب الجراحة، ويمكن الحصول على البروتين من خلال: اللحوم خالية الدهن والأسماك والدواجن ومنتجات الألبان والجبن والمكسرات والبقوليات.  

 

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة