الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تحت شعار 'أضحيتك هدية...بتوزعها التكية' .. تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي لهذا العام

GetAttachment


الوكيل الاخباري – انطلاقاً من قيم عيد الأضحى التي تدعوللتكافل الاجتماعي والتعاون بين أفراد المجتمع، أطلقت تكية أم علي حملتها لعام 2020 لعيد الأضحى تحت شعار "أضحيتك هدية...بتوزعها التكية"، بهدف حث المضحين على توكيل تكية أم علي لأداء أضاحيهم بالنيابة عنهم وتوزيعها طوال العام على الأسر المستفيدة من برنامج الطرود الغذائية الشهرية والذين يبلغ عددهم 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة أنحاء المملكة. 

اضافة اعلان


وتركّز حملة هذا العام على الفرحة التي تحملها الأضحية للأسر المحتاجة والمستفيدة من تكية أم علي، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها الأسر إثر جائحة الكورونا.


كما تركّز الحملة على الدور الذي تلعبه تكية أم علي في عملية توزيع الأضاحي، حيث تقوم تكية أم علي بذبح الأضحية في أستراليا والتي تبلغ تكلفتها 100 دينار، وتقوم بتقطيعها وتجميدها وشحنها إلى الأردن ليتم فيما بعد تخزينها في مستودعاتها ومن ثم توزيعها طوال العام  لاحقاَ على 30,000 أسرة مستفيدة من برامجها، ويبلغ إجمالي وزن الأضحية 45 كغم قائم و18 كغم صافي ويتم أداؤها خلال أيام عيد الأضحى المبارك في كل من أستراليا والأردن.

كما تقوم تكية أم علي بإيصال كتف الأضحية إلى أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين ضمن مشروع تكاتف.


وقامت تكية أم علي بتوفير عدة سبل لتسهيل عملية توكيل الأضحية لتكية أم علي وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لتكية أم علي www.tua.jo أو من خلال تطبيق الهاتف أو خدمة إي فواتيركم أو زيارة مواقع تكية أم علي في المراكز التجارية الكبرى أو الاتصال مع مركز الاتصال على رقم 064900900.  


ويمكن لموكّلي تكية أم علي أن يتتبعوا عملية أداء أضحيتهم خلال أيام العيد عبر كل من الموقع الإلكتروني www.tua.jo وتطبيق الهاتف الذكي TUA، وذلك من خلال إدخال رقم الوصل المالي لمعرفة موعد أداء الأضحية.


تقوم تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 150,000 فرداً، حيث تقوم بإيصال الطرود الغذائية شهرياً وعلى مدار العام.

 

وتحتوي هذه الطرود الغذائية على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر، كما قامت خلال جائحة كورونا بإيصال الطرود الغذائية الطارئة للأسر المتضررة نتيجة الأوضاع الحالية.