الجمعة 2024-09-20 11:44 ص
 
 

يجب على المواطن ارتداء القفازات والكمامات

اللوزي لـ'الوكيل' : حجز مركبة ودفع غرامة في حال عدم التزام السائقين

اللوزي
رئيس هيئة قطاع النقل البري المهندس صـلاح اللـوزي
02:01 م

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - شدّد رئيس هيئة قطاع النقل البري، المهندس صـلاح اللـوزي ، على اهمية إلتزام الأردنيين ، بإجراءات السلامة العامة ، أثناء استخدامهم لوسائل النقل العام .

اضافة اعلان

 

ولفت اللوزي في تصريح لـ"الوكيل الإخباري" ، أنه سيتم تقييم بدء تشغيل وسائل النقل العام ، والمركبــات الخاصّة ، بشكل أسبوع ، ومدى نجاح ذلك ، عدا عن مدى التزام المواطنين والسائقين بإجراءات الوقاية ، وفق الشروط التي وضعتها الحكومة ، لعودة قطاع النقل إلـى العمل .

 

وأوضح ، أن مرحلة التقييم ، ستكون بالشراكة مع إدارة السير المركزيــة ، من خلال إحصاء المخالفات للمركبات الخاصة ووسائل النقل العام ، عدا عن الكشف عن مدى الإلتزام بارتداء القفازات والكمامات للسائقين والمواطنين ، عـلى حدّ سـواء.

 

وفي ردّ على سؤال حول ، الوضع العام ، نتيجة لكونه اليوم الأول لاستخدام 

المركبات ، بعد انقطاع عن العمل ، أجاب اللوزي " تفاءلت بالتزام المواطنين والسائقين بإجراءات السلامة العامة ، وأتمنى أن يستمر الوضع على ما هو عليه، فهنالك التزام واضح، في اليوم الأول  ".

 

وبيّن ، أن هنالك عدد من السائقين ، لم يقوموا بتحميل ركّاب لعدم ارتدائهم  القفازات والكمامات ، وزاد " على السائقين منع المواطن غير الملتزم بإجراءات السلامة من استخدام وسيلة النقــل ".

 

وأكد أنه في حال قام السائق بتحميل مواطن لم يرتدِ القفازات والكمامة ، سيتم حجز مركبته ، ودفع غرامة ، من منطلق التشديد على إجراءات السلامـة .

 

وكشف ، على أنه في حال عدم التزام الأردنيين ، بشروط السلامة العامة ، فإنه سيتم إعادة النظـر بقرار تشغيل وسائل النقل العام ، تحسّبا من انتشار فيروس كورونا .

 

وتابع اللوزي " نحن الآن في مرحلة تجربة ، وسيتم تقييمها بشكل أسبوعي ، وفي حال لم تكن النتائح مرضية ، سيتم إعادة النظر بالقرار ، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنيّة للأوبئة " .

 

وعرّج على إيعاز جلالة الملك عبد الله الثاني، للحكومة ، بإعادة عمل عدد من القطاعات ، ونوّه - اللوزي - أن ذلك ، يعني أن يكون هنالك وسيلة نقل ليتمكّـن الموظفون من التنقّل والوصول إلى أماكن عملهم بسهولة .

 

وعوّل اللوزي ، على الأردنيين ، في استمرار نجاح الحكومة في حســر الوباء، وعدم التراخـي في هذا الشأن ، وقال " لقد أشاد العالم بالإجراءات الحكومية في الأردن ، ، عدا عن تثمينه للجهود الملكية الرامية إلى الحفــاظ على صحّة وسلامة الأردنيين ، ليكون الأردن خالٍ من الكورونا".

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


 

 

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة