الأربعاء 2024-10-23 03:24 م
 

حسم القرارات خلال أيام

الهواري لـ الوكيل : يجب التريّث في إعادة فتح قطاعات اقتصادية

1220202420223954699858
الدكتور فراس الهواري
11:33 ص

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - شدّد  رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، الدكتور فراس الهواري ، على ضرورة التريّث بشأن عدم فتح مزيد من القطاعات والمنشآت الاقتصادية في الوقت الحالي ، نتيجة للوضع الوبائي الراهن.

اضافة اعلان

 

وبين الهواري ، الثلاثاء ، لـ"الوكيل الإخباري" ، أن ارتفاع إصابات فيروس كورونا ، جاء نتيجة لتخفيف الإجراءات الحكومية ، والتراخي في العديد من المؤسسات بالإجراءات الصحية الوقائية  منذ تاريخ 8/1، فيما يتعلّق بارتداء الكمامات ، والتجمعات ، ما زاد من انتشار الفيروس بشكل ملحوظ.

 

" لن يكون هنالك تجمّعات بين المواطنين ، نتيجة للمنخفض الجوي الذي سيؤثر على المملكة خلال الساعات القادمة، ما قد يُقلل من أعداد الإصابات ، حيث سيلجأ المواطنون إلى منازلهم ، نتيجة لحالة الطقس السائدة" ، وفق الهواري.

 

وأوضح ، أنه سيتم دراسة المنحنى الوبائي، والتغيّرات التي طرأت عليه ، خلال أيام ، ، وما تأثير كل قطاع تم إعادة فتحه على المنحنى.

 

وعرّج الهواري ، على إعادة فتح المدارس ، لافتا أنه سيُصار إلى اتخاذ القرار المناسب، بعد دراسة تأثير ذلك على الوضع الوبائي الراهن.

 

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة ، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات يعتزمان الأخذ بالتوصيات ، التي من شأنها الحدّ من الفيروس في المملكة ، والعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

وزاد الهواري " خلال الأيام القليلة القادمة ، سيتم حسم القرارات من قبل الجهات المعنيّة ، سواء فيما يتعلق بالمدارس ، أو بمصير الحظر الشامل الجمعة، وغيرها من الأمور ".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة