الأربعاء 2024-10-23 02:22 م
 

الظروف الاقتصادية العصيبة تسيّطر على الأردن

في ظلّ أزمة كورونا .. هل ستغيب ' العيدية' ؟

عيد
تعبيرية
03:26 م

الوكيل الإخباري - جلنار الراميني -في ظــلّ الظروف الاقتصادية العصيبة العاصفة بالأردن، حيث جائحـــة كورونا ، والتي باتت تشكل كابوسا يؤرق العالم أجمع ، وتلقي بظلالها علـى الأردنييــن ، أقبل عيد الأضحى المبارك ، على وقع الأماني أن تعود الحياة إلى مجاريــها ، بإذن الله تعالى .

اضافة اعلان

 

طقوس العــيد ، باتت معروفة لدى الجميع ، وبات التشبثّ بها أمرا مُلحّا ، حفاظا على بهجة العيد وفرحته ، خاصـــة للأطفال ، الذين ينتظرون العيــد ، فرحين بقدومه ، وبلباسهم الجديد ، وبألعابهم كذلك .

 

ومن الطقوس التي يهتم بها الكبار والصغار " العيدية" ، التي تعتبر من الأمور الرئيسية ، الذي اعتاد عليها الجميع، حيث يقوم الشخـص بتخصيص مبلغ من المال "لمعايدة" الأطفال والمقربين  ، من ميزانيته المخصصة لالتزامات العيد .

 

إلا أنه اليوم ، وفي ظلّ أزمة كورونا ، بات أمر "العيدية" مرهون بالوضع الاقتصادي للكثير من العائلات ، حيث أن كثيرين مــــا زالوا يتلــقون المعونات الشهرية ، وآخرون ، لا يجدون العمل ، وآخرون بالكاد استطاعوا شراء ملابس العيد ومُستلزماته لعــائلاتهم ، وبهذا تصبح العيدية "عبء" إضــافي ، نتيجة لإمكانيات تلك العائلات الميسورة  .

 

ومن الجدير ذكره ، أن "العيدية" ، ليست بقيمتها المادية ، بل وسيلة لإدخال السرور والبهجة إلى قلوب الأطفال والمقربين .

 

والسؤال هنا : هل ستحول الظروف الاقتصادية الراهنة وأزمة كورونا في الأردن ، عن "العيدية" ؟

 

وكــل عام وأنتم بخير 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة