الإثنين 03-10-2022
الوكيل الاخباري

السعودية تشارك في فعاليات مهرجان جرش

62eda50251d39


الوكيل الإخباري- قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش مازن قعوار الجمعة، إن السعودية تشارك في المهرجان بـ3 فعاليات فنية.اضافة اعلان


وأضاف قعوار أن السعودية تشارك بالفرقة الوطنية للموسيقى على المسرح الشمالي وفرق الفنون الأدائية على الساحة الرئيسية والفنان رابح صقر على المسرح الجنوبي.

وبين أن 18 دولة عربية وأجنبية شاركت في المهرجان بالإضافة إلى 80 فرقة محلية وعربية وأجنبية، مشيرا إلى حضور نحو 8 آلاف شخص يوميا، لمشاهدة الحفلات الموسيقية والأمسيات الأدبية والمعارض الفنية في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السادسة والثلاثين.

وأوضح أن المهرجان يحمل لأبناء المجتمع المحلي في جرش، موسما ثقافيا وسياحيا واجتماعيا وأثريا وحضاريا وتراثيا واقتصاديا، حيث تم تخصيص 286 طاولة لهم بالمجان داخل الموقع الأثري، لعرض بضائهم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في وقت سابق، إن هيئتي الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية تشاركان في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022، في دورته الـ 36، المقامة خلال الفترة من 28 يوليو إلى 6 آب/ أغسطس في جرش، بمشاركة فنانين وفرق أدائية من الوطن العربي.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الثقافة، ممثلة في الهيئات والكيانات الثقافية؛ لتعزيز وتدعيم حضور الثقافة السعودية في المهرجانات والمناسبات العربية والعالمية، وتوطيد العلاقات الثقافية مع مختلف الدول.

وتتضمن مشاركة السعودية في المهرجان تقديم عروض للفنون الشعبية السعودية، التي ستقدمها الفرقة الشعبية في الساحة الخارجية المخصصة للعروض، فيما تحيي الفرقة الوطنية الموسيقية حفلاً الجمعة 5 آب/أغسطس على المسرح الشمالي، ويليها عرض مشترك للفرقة الوطنية للموسيقى والكورال مع الفرقة الشعبية، سيقدمون خلاله مجموعة من الأغاني الفلكلورية المتنوعة، بمشاركة 35 من العازفين والكورال السعودي، إضافةً إلى ميدلي غنائي لعددٍ من الأغاني السعودية، وحفلاً غنائياً على المسرح الجنوبي السبت 6 آب/أغسطس.