فيما انخفضت العقود الفورية للمعدن الأصفر بنسبة 1.55% إلى 4580.30 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى له منذ السادس من مايو الماضي. وهبط الذهب بأكثر من 2% منذ بداية الأسبوع.
وارتفع الدولار بأكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع مما جعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وقال تيم واترر كبير محللي السوق لدى "كيه سي إم تريد" للاستشارات: "يتعرض الذهب لضغوط من جميع الجهات فقد أدى ارتفاع أسعار النفط إلى تصدر التضخم المخاوف مما دفع عوائد السندات والدولار إلى الارتفاع ليصبح المعدن النفيس ضحية تعيسة الحظ لتجدد شكوك السوق حيال خفض أسعار الفائدة"
-
أخبار متعلقة
-
ترامب: سنتمكن "قريبا" من إعادة فرض العقوبات على النفط الروسي
-
مؤشرات الأسهم الأوروبية تصعد بدعم من التفاؤل باتفاق السلام بين واشنطن وطهران
-
انخفاض سعر برميل خام برنت إلى ما دون 80 دولارا للمرة الأولى منذ آذار
-
تذبذب الأسهم الآسيوية بانتظار تقييم أثر الاتفاق الأميركي الإيراني
-
زيادة الناتج الصناعي بالصين 5.4% خلال الأشهر الخمسة الأولى
-
الدولار يقترب من أدنى مستوى في 10 أيام ولا متنفس للين رغم رفع الفائدة
-
دولة ترفع الفائدة إلى أعلى مستوى منذ 31 عاما
-
تعرف على أسعار الذهب عالميا الثلاثاء