الإثنين 2024-09-16 10:23 م
 
 

بحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع اليابان

1689182761948
08:41 م

الوكيل الإخباري - لمتابعة لزيارة جلالة الملك الى اليابان في شهر نيسان الماضي التقى وزيرا الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان بوزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ناكاتاني شينيتشي والوفد المرافق .

اضافة اعلان


وجرى خلال اللقاء بحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في العديد من المجالات والعمل على تدعيم العلاقات الثنائية بينهما خاصة مع قرب مرور 70 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية المشتركة العام المقبل.


وأكد الوزيران الشمالي وطوقان خلال اللقاء الذي جرى اليوم في وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن الزيارة الملكية الى اليابان عززت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وأعطت دافعا لمزيد من العمل لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري وتحفيز رجال الأعمال للاستفادة من الفرص المتاحة وأهمية العلاقات التي تجمع بين الأردن واليابان والشراكة التي تعود لسنوات طويلة والحرص المتبادل لزيادة أطر التعاون الاقتصادي والتنموي ورفع معدلات التجارة البينية.


وقال الشمالي إن الأردن سيشارك في معرض إكسبو أوساكا 2025 الذي سيعقد في أوساكا/ اليابان وثمن الدعم الذي تقدمه اليابان للأردن في العديد من المجالات والتدريب والتأهيل ما كان له الأثر في مسارات التطوير والتحديث الاقتصادي في المملكة .


وأكد أهمية الاستثمارات اليابانية في الأردن والتي كان لها دور كبير في نقل الخبرات والتكنولوجيا اليابانية المتطورة للمملكة .

 

وأضاف، أن العمل مستمر مع الجانب الياباني لزيادة حجم التجارة البينية، مشيرا إلى عدد من الفرص المتاحة للتعاون بما فيها منتجات أشباه الموصلات والاستفادة من خبرة الجانب الياباني في هذا المجال، وكذلك منتجات المعادن النادرة ومنتجات البحر الميت.

 
gnews

أحدث الأخبار



 

الأكثر مشاهدة