الثلاثاء 25-02-2020
الوكيل الاخباري



منظومة نقل جديدة

وزير النقل يزفّ بشرى لأولياء أمور الطلبة عبر 'برنامج الوكيل' - فيديو

e55d9ff6-0b86-4d8f-bc3b-3bf018dc3d37



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - تعهّد وزير النقل خالد سيف ، أن يتم حلّ مُشكلة باصات نقل طلبة المدارس ، اليوم الثلاثاء، ضمن المعايير التي يتوجب اعتمادها في منظومة النقل الجديدة ، عملا بالمصلحة العامة .

 

وبين سيف لـ"برنامج الوكيل"، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الثلاثاء ، أن العمل جار ضمن خطّة الحكومة الاقتصادية، تحت مظّلة الحزمة الرابعة ، الرامية لتحسين واقع الخدمات .

 

وزاد في معرض حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل " ما يهم في نقل طلبة المدارس ، أن تكون الباصات ضمن المعايير الفنية ، حفاظا على سلامة الطلبة، خاصة فيما يتعلق بالفرامل ".

 

ولم يغفل سيف الحديث عن الجهات المعنية بهذا الشأن ، خاصة إدارة ترخيص السواقين والمركبات ، وأردف قائلا" هنالك بشرى سيتم زفّها لأولياء أمور الطلبة والمُستثمرين في هذا المجال ، بعد اجتماع مع المعنيين ، للوقوف على الحيثيات والأنظمة المناسبة".

 

ونوّه ، أن هنالك أمرا عالقا ، يتعلّق بالأفراد الذين يعتزمون على شراء باصات ، مُشدّدا على أهمية أن يكون هنالك شركات مؤلفة من جموعة من الأفراد ، في سبيل ترخيصها بالشكل الصحيح".

 

اجتماع قادم .. الأحد 

وسيتم الأحد القادم الاجتماع مع وزير النقل خالد سيف وعدد من المستثمرين في هذا الشأن -حيث بثّوا معاناتهم مع هيئة النقل البري بعدم الحصول على موافقة للمباشرة بالعمل- وفق سيف .

 

المُتصلون - المُستثمرون -تحدّثوا عبر أثير "برنامج الوكيل" ، مُطالبين بالنظر إلى مشكلتهم العالقة منذ أشهر ، حيث قاموا بشراء عدد من "الباصات" في سبيل الشروع بنقل الطلبة ، إلا أنها ما زالت تُراوح مكانها .

 

الوزير سيف ، عبّر عن أمله في إيجاد منظومة نقل خاصة بطلبة المدارس، كمشروع وطني ، لافتا إلى عدم وجود "حكر" لجهة معيّنة دون أخرى ، من منطلق العمل الجماعي ، وعملا بمصلحة الوطن والمواطن .

 

وبيّن ، أهمية العمل على توفير أنظمة تتبّع واتصال لـ"الباصات" ، بهدف معرفة خطّ سير تلك "الباصات"، لاطمئنان أولياء أمور الطلبة، على أبنائهم .