الجمعة 2024-09-20 10:19 ص
 
 

تجمعات دون الاكتراث للوضع الوبائي

الأردنيون يناشدون الحكومة بوضع حد لمخالفي أمر الدفاع 11

ناد
منظر عام للعاصمة عمان - أرشيفية
10:58 ص

الوكيل الإخباري - ناشد مواطنــون الحكومة ، بضرورة الوقوف على التجمعات ، نتيجة لعدم اكتراث كثيرين للوضع الوبائـي الراهــن، بسبب فيروس كـورونا .

اضافة اعلان

 

واستعرضوا ، الخميس ، عبر "برنامج الوكيل"، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحّة الأردنية "راديو هلا "، العديد من الأماكــن التي تشهد اختلاطا ، دون الاكتراث لأوامـر الدفاع (11) .

 

وعبّــر مواطنون عن استيائهم حيال ذلك ، مُطــالبين بضرورة الالتزام بالإجــراءات الصحيّة المُتبعة ، في سبيل منع انتشار الفيروس ، مُطالبين الجهات الرقابيّــة بمخالفة ومعاقبة المُستهترين بالأنظمة والقوانيــن .

 

الأماكن المخالفة 

ومن الأماكن المخالفة- وفق الاتصالات - "سوق الحلال" ، صالونات الحلاقة ، والحدائق والمتنزّهات العامة ، و "مطل أبو نصير" ، "سوق الطيور" ، ومكاتب البريد ، والمراكز الصحية الشاملة .

 

وقد أبدى المواطنون امتعاضهم نتيجة للمخالفات الواضحة لتلك الأماكن ، نتيجة الاكتظاظ وعدم العمــل بالتباعد الاجتماعي ، وعدم الالتزام بارتداء الكمامات ، وعدم استخدام المعقّمات.

 

الإعلامي محمد الوكيل ، ناشد الأردنيين ، بالعمل على الالتزام بـ"البروتكول الصحي" ، تحسّبا من إعادة الحكومــة النظر فيما يتعلق بفرض الحظـر الشامل  ، على ضوء ما تحدّث به رئيس الـوزراء لـ"برنامج الوكيل" ، الأربعاء .

 

وكان الرزاز قال "لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل لكن هذا يتطلب التزاماً شاملاً من المواطنين بشروط ومعايير السلامة العامة".

 

الرسالة واضحة من الأردنييـن خلال "برنامج الوكيل" ، إلى الأجهزة الأمنيّة والجهات المعنية في سبيل الضرب بيد من حديد للمخالفين ، حيث أن الوضع الراهن يعتبر مرحلة مصيرية  للعودة إلى الاستقرار الوبائي ، نتيجة لارتفاع الإصابات بكورونا.

 

رسائل المواطنين اليوم ، تحذير لآخرين من العودة إلى فرض الحظر الشامل، حيث التخوف الأردني من ذلك القرار .

 

ومن خلال ما تم رصده على ضوء الرسائل الصوتية نجد ان محدّدات العودة إلى الحظر الشامل ، تتضمن ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس بشكل واضح ، ازدياد عدد البؤر الوبائية في المملكة، مخالفات المواطنين وعدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية الصحيّة .

 

وتعهّد الإعلامي الوكيل ، بإيصال جميع الرسائل بشأن المخالفات ، إلى مكتب رئاسة الــوزراء، للوقوف عليها ، ووضع حـدّ لها  .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


 

 

 

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة