الخميس 2024-09-19 03:57 ص
 
 

السباق نحو العبدلي .. 1485 مرشحاً سيخسرون غداً

أرشيفية
أرشيفية
02:36 م

الوكيل الإخباري-  على بعد ساعات من فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية الأردنية 2024 لاختيار المجلس النيابي 20، بلغ عدد المترشحين الإجمالي ضمن القائمتين العامة والمحلية 1623 مترشحا.

اضافة اعلان


 وسيضمن الفوز بالانتخابات 138 مرشحاً وهو عدد مقاعد مجلس النواب العشرين وفقاً لقانون الانتخاب الجديد ، في وقت سيشهد فيه السباق نحو العبدلي خسارة 1485 مرشحاً لن ولم يتمكن مناصروهم من ايصالهم الى قبة البرلمان .


وتمر الساعات الاخيرة قبيل فتح صناديق الاقتراع ثقيلة على المرشحين، في سباقهم المحموم نحو قُبة التشريعات ، والنُمر الحمراء بترميزها 3  ، في تجربة هي الاولى للعديد من المرشحين وخصوصاً فئة الشباب منهم .


هذه التجربة الانتخابية الجديدة التي تحمل في طياتها الكثير من التفاصيل ، ابتداءاً من قانون الانتخاب الجديد ، مروراً بالقوائم الحزبية ، وانتهاءً باعلان النتائج الكترونياً اولاً بأول وعبر وسائل الاعلام وضعت المرشحين في سيناريو اعادهم من جديد لنتائج التوجيهي والانظار شاخصة مع "ريفريش" موقع النتائج وعلى رؤوس الاشهاد .


خبراء السياسة ، ومراقبو الانتخابات ، يتحدثون كثيراً في صالوناتهم السياسية ان انتخابات 2024 تُخفي في صناديقها العديد من المفاجأت، فقد نشهد مرشحاً لم يصوت له أحد حتى من عائلته ، واخر تزدحم الصناديق بإسمه دون دعاية او إعلان ،  الثلاثاء يوم الامتحان والرهان،  وعند الإمتحان يُكرَم المرء أو يُهان .

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة