الأحد 2024-09-22 01:44 ص
 
 

علامات محتملة للإصابة بمتلازمة طيف التوحد

tbl_articles_article_30428_2274740efd-cef1-414c-8b56-dbe8616402e0
03:27 م

الوكيل الإخباري - أسبرجر أو اضطراب طيف التوحد ليس دائما واضحا، وهناك مجموعة متنوعة من الطرق التي تُظهر بها هذه الحالة نفسها، كما أن درجته تختلف من شخص لآخر.

اضافة اعلان


وفقا للمختصين، بعض الناس لديهم علامات معينة على داء أسبرجر والبعض الآخر لديهم مؤشرات مختلفة، فلا يوجد شخصان بالغان مصابان بهذه المتلازمة متشابهان تمامًا.


وعدد موقع eatthis نحو 5 علامات تشير إلى احتمالات الإصابة بمتلازمة أسبرجر، وفقًا للخبراء، وهي:

 

1- الاحراج الاجتماعي
يقول الأطباء إن الأشخاص المصابين بأسبرجر يكافحون من أجل تكوين صداقات والاحتفاظ بها وفهم الإشارات الاجتماعية، إذ تعد صعوبة التواصل الاجتماعي والتواصل من السمات المميزة للمتلازمة لدى البالغين.

 

2- مشاكل الكلام
يقول ديفيد سكوز، أستاذ العلوم السلوكية والدماغية في يونيفرسيتي كوليدج لندن، إن مشاكل الكلام وإجراء المحادثات يمكن أن تكون علامة على مرض أسبرجر.

 

3- معالجة المعلومات
البالغون المصابون بمتلازمة أسبرجر لديهم قدرة معززة على معالجة المعلومات، كما تقول البروفيسور نيلي لافي، من معهد علم الأعصاب الإدراكي في جامعة كاليفورنيا.

 

4- القلق الشديد
يحذر الخبراء من أن القلق المنهك قد يكون علامة على مرض أسبرجر، إذ يمكن أن يشعر معظم المصابين بالإحباط أو التوتر أو القلق في مواقف الحياة اليومية.

 

5- الحساسيات الحسية
يعاني المصابون بهذه المتلازمة من الحساسية للضوضاء الصاخبة، بعض الروائح، ملابس معينة، قوام الطعام، والأضواء أو الحركة أيضاً.

 

 

العين الإخبارية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة