الأحد 2024-09-22 01:56 ص
 
 

علامة في اللسان تدل على إصابتك بمرض مزمن

علاج-فطريات-اللسان
10:16 ص

الوكيل الإخباري _ يواجه مرضى السكري من النوع 2 مجموعة من العلامات التي توثر على الجسم بالكامل وقد يعتقد البعض انها طبيعية الا ان هذه العلامات التحذيرية تشير إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل خطير وفقًا للطب الصيني، حيث يحمل اللسان العديد من الدلائل على صحة المرء.

اضافة اعلان

 

وأكد مركز Cleveland Clinic الطبي، أن حرق الفم أو اللسان يمكن أن يكون علامة تحذيرية لـ مرض السكري.

كما انه من الممكن أن يكون سببه مرض القلاع، وهو التهاب فطري يصيب الفم واللسان حيث يوفر ارتفاع مستويات السكر في الدم في الفم واللعاب بيئة مثالية لنمو الفطريات.

واشارت احدى الدراسات الى ان الطب الصيني التقليدي يستخدم تشخيص اللسان لعدة قرون ، لذلك استكشفت دراسة حديثة هذه الطريقة للتمييز بين الأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2 وغير المصابين به، حيث تعتبر هذه هي الدراسة الأولى لفحص فعالية وقيمة تشخيص اللسان في مرض السكري من النوع 2.

مؤكدة ان مرض السكري (DM) هو مشكلة عامة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعديد من المضاعفات الفموية مثل جفاف الفم، حيث يلعب تشخيص اللسان دورًا مهمًا في التشخيص السريري وعلاج مرض السكري في الطب الصيني التقليدي.

وقد حثت هذه الدراسة في سمات اللسان للتمييز بين مرض السكري من النوع 2 والأفراد غير المصابين بداء السكري من خلال تشخيص اللسان غير الجراحي، و أن لون اللعاب الأصفر يدل على الإصابة بمرض السكر.

تضم العلامات التحذيرية الأخرى لارتفاع نسبة السكر في الدم الجوع المستمر ونقص الطاقة وفقدان الوزن والعطش الشديد وكثرة التبول.

 

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة