السبت 2024-09-21 08:01 م
 
 

أبوظبي تتوقع ارتفاع أعداد السياح للعام الحالي

1554a46d-44ed-4263-91bc-7a9e5561e498_16x9_1200x676
12:03 م

توقع سيف غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، أن يلمس القطاع السياحي بأبوظبي الأثر الاقتصادي لافتتاح وجهات عالمية مهمة مع نهاية العام، وسط توقعات بارتفاع عدد السياح العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي، وتسجيل رقم قياسي جديد، بحسب صحيفة "الاتحاد".

اضافة اعلان


وقال إن افتتاح وجهات سياحية جديدة زاد من جاذبية إمارة أبوظبي، وأسهم في تدفق أنواع جديدة من السياح المهتمين بالاستمتاع بالوجهات العائلية إلى جانب الأعمال والتسوق.


اظهار أخبار متعلقة



وأكد أن الوجهات السياحية الجديدة تقدم خيارات متنوعة أمام السياح، وفي الوقت نفسه تتيح لهم المزج ما بين هذه الوجهات والتي تقع في مناطق متقاربة، حيث من المتوقع أن نلمس الأثر الاقتصادي الإيجابي لهذه الوجهات الجديدة مع نهاية العام، فمتحف اللوفر أبوظبي يحتفل بذكرى افتتاحه الأولى في شهر نوفمبر المقبل، بينما يكمل وارنر برذرز أبوظبي ستة أشهر على افتتاحه مع نهاية العام، وعندها سنقيم التجارب الجديدة.


وأضاف غباش: "هناك العديد من المؤشرات الإيجابية حتى الآن على مستوى الأداء المتوقع خلال الأشهر القادمة، سواء بالنسبة للزوار من الدولة، أو من الأسواق العالمية، ما يعني تسجيل رقم قياسي جديد في أعداد نزلاء الفنادق هذا العام، وقد يتجاوز العدد المسجل العام الماضي والذي شهد استضافة نحو 5 ملايين زائر في المنشآت الفندقية في المناطق الثلاث في الإمارة".


وأشار إلى "قرب موعد عدد من الأحداث العالمية التي ستقام بأبوظبي مثل جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا- 1 وفن أبوظبي، وافتتاح قصر الحصن، ومهرجان أبوظبي للمأكولات وغيرها".

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة