السبت 2024-09-21 02:49 م
 
 

أطقم الضيافة بالخطوط الجوية البريطانية تنظم إضرابا لمدة أسبوعين

01:07 م

بدأت أطقم الضيافة بشركة الخطوط الجوية البريطانية 'بريتش إيرyويز' اليوم السبت إضرابا لمدة أسبوعين، وذلك في إطار نزاع بشأن الأجور، مستمر منذ فترة طويلة مع الشركة.اضافة اعلان


ومن المقرر أن يستمر اضراب أطقم 'الاسطول المختلط'، الذي يعمل على متن طائرات المسافات الطويلة والقصيرة ويتمركز في مطار هيثرو في لندن حتى 16 تموز الجاري.

وتقول نقابة 'يونايت' أن موظفين من فئة 'الاسطول المختلط' التي أسستها شركة 'بريتيش إيرويز' في عام 2010، يحصلون على أجور أقل وشروط عمل أقل سخاء عن أفراد الأطقم الأخرين، فيما تقول الشركة أن دفع الأجور يتماشى مع منافسيها.

من جهة أخرى سمحت الحكومة البريطانية للخطوط الجوية البريطانية باستخدام طائرات تابعة للخطوط الجوية القطرية وأطقمها لمساعدة شركة الطيران على نقل جميع المسافرين إلى وجهاتهم أثناء الاضراب.

ونقلت بي بي سي عن وزير النقل البريطاني كريس غرايلينغ قوله أن 'الخطوط البريطانية سوف تستأجر تسع طائرات أيرباص أي320 و أي 321 وطواقمها بناء على نصيحة من الهيئة العامة للطيران المدني (سي ايه ايه).

وألغت الخطوط الجوية البريطانية عددا محدودا من الرحلات ودمجت أخرى من مطار هيثرو تحديدا لكن الاتفاق مع قطر يعني قدرة الشركة على نقل السواد الأعظم من المسافرين إلى وجهاتهم.

وأشارت بي بي سي الى ان الشركة البريطانية كانت في حاجة إلى الحصول على موافقة كل من وزارة النقل وهيئة الطيران المدني قبيل تنفيذ الاتفاق نظرا لإن الخطوط الجوية القطرية من خارج الاتحاد الاوروبي، في حين حاولت نقابة 'يونايت' عرقلة الاتفاق، وقالت أنه يخرق قواعد الاتحاد الأوروبي للطيران المدني، معربة عن مخاوفها بشأن السجل القطري في مجال انتهاكات حقوق العمالة.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة