الجمعة 2024-09-20 10:27 م
 
 

إغتصاب الصور

09:33 ص

الوكيل- لِكُلِّ مقام مقال ومقالي لمن يهمه الآمر
في أواخر التسعينات كانت الصور التي تأتينا من بعد تحميض الفلم المصور في رحلة او 'طشه' كانت حينها ذات معنى تتجسد إبتساماتنا بصور محمضه ، جاءت الصور لتجسد ذكرياتنا لنحتفظ برفاق الطفولة برفاق الشباب وتلك الإيام التي راهقنا فيها ، أستذكر حينما كنت اذهبُ لاستوديو السوداني بأول انامل شارع الجيش في الزرقاء كان وقتها المصور حمزه يريد ان يدفع لي مالاً كي اذهب عنه 'زهقته' في كل صورة يلتقطها اطلب واحدة آخرى ، نستخلص مدى التحول الذي الحاصل في التكنولوجيا على مدار هذه الاعوام . اضافة اعلان


وأُشيد بالذكر ها هنا بأن هذه تندرج تحت التقدم والتكنولوجيا وكما نعلم بأن كل ما على هذه الحياه فيه من السلبيات والإيجابيات ، يا أصدقائي الحاضر يعلم الغايب إن للصور مضار على فتياتنا 'فرفقاً بالقوارير 'كما وصانا رسولنا الكريم عليه أشرف الصلواة واتم التسليم فرفق بها فمن لا يرفق بها عليك حمايتها منه !!
شدتني ملاحظة بعض الفتيات حينما يعرضن صورهن على وسائل التواصل الاجتماعية يعرضهن لمواقف بغنى عنها فهناك من لا وجود للرحمه في قلبه وليس له أصلا ولا فصل .

فأنا مقتنعٌ جداً بأن لكل فتاة الحرية الكاملة في حياتها فلها دينها وشخصيتها هي وأهلها ولكن نصيحتي لن تخدش حياء جميع الأديان والأذهان .

هل تعلم بأن هناك وسائل ومشاكل يتم الإبتزاز والتهديد بها فقط من خلال صور الفتيات على الفيس بوك او على موقع الإنستقرام حيث ورد العديد من القضايا التي تتحدث بموضوع هذا السياق .

هل تعلم بأن من الممكن أن يقوم من لا وجود في قلبه رحمه بحفظ صورة آي فتاه تقوم بعرض صورتها وعمل صفحة خاصة ويسميها كما شاء ويتقمص الشخصية بها .

هل تعلمي بأن من الممكن أن تخطبي شاب وقبل بيوم من زفافكم تقوم ساعة الطلاق وذلك لرؤية خطيبكِ صورً كثيره كانت أَم قليله لعطفوتكِ منشورة وتتلقى الملايين من التعليقات كما هو حاصل الان .

هل تعلم بأن من وضعت صورتها على غلاف الصفحة الشخصية على الفيس بوك تظهر ويراها الجميع ولا تستطيع ان تجعل الصورة مخفيه عن من ليس من رفاقك .

هل تعلم بأن من وضع صورة شخصية وكانت محددة بأن لا يراها غير أصدقائكِ فمن الممكن اخذها والعمل على انتحال شخصيتك فسوف يقوم بتكبير الصورة حتى لو لم تظهر الصورة كامله كما يراها اصدقائكِ .

هل تعلم بأن من الممكن جعل صفحتك على جميع وسائل التواصل الإجتماعي'فيسبوك ، انستقرام، تانقو، فايبر' آين كانت مخفية تماما بكل محتوياتها فقط زد من قرائتك لمحتوى البرنامج الذي تشترك به .

لن يقف احداً أمامَ حريتكِ ولكن اخفي محتوياتكِ كي تعيشي مرتاحَ البال فمن انا لأرى أصدقائك بصورة مكشوفة ومن هم وكيف تتعاملون بمحادثة المنشورات ، ومن انا لأراكي تأكلين مع حبيبكِ خطيبكِ ومن أنا لأراكِ 'متبطحه' على سريركِ
ومن أنا لأراكِ تسبحين في مسبح مغلق فإن شاهدكِ شاب فتأكدي بأنه لن ينام قبل أن تكوني في جمجمته !

ومن أنا ومن أنا ..

نصيحة : عندما يريد أحداً الزواج بكِ في هذا العصر سيقوم بالبحث عنكِ على الفيس بوك قبل أن يقوم بسؤال جيرانكِ او ناس حَيكُم .

اللهم قد بلغت اللهم فشهد .

أخوكم حسام رجب أبورمان .
من قلب السعودية -الرياض


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة