السبت 2024-09-21 11:36 ص
 
 

اسماء و ارتفاعات المناطق المتوقعة لتساقط الثلوج"آخر تطورات المنخفض"

04:54 م

أحمد المبيضين -لا تزال المملكة تحت تأثير كتلة هوائية باردة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص والذي بدأ مع ساعات فجر اليوم الثلاثاء بحسب دائرة الارصاد الجوية .

اضافة اعلان

وبحسب نشرة دائرة الارصاد الجوية المسائية، واطلع عليها موقع الوكيل الاخباري ،تكون الاجواء في ساعات المساء الليل، باردة جداً وغائمة وماطرة باذن الله في أغلب مناطق المملكة، تسقط الامطار بشكل غزير وعلى فترات خاصة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بالبرق والرعد و تساقط لزخات من البرد .

وتوقعت دائرة الارصاد تساقط الثلوج مساء الليلة ،بين الحين والاخر، فوق المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 1100متر مثل مرتفعات جرش وعجلون شمال المملكة، والمرتفعات الوسطى مثل الجبيهة وخلدا و مرتفعات الشراه في المناطق الجنوبية خاصة مثل الشوبك والقادسية والمزار الجنوبي،والرياح ستكون غربية معتدلة الى نشطة السرعة، مع الاشارة الى ان الهطول سيضعففي ساعات ما بعد منتصف الليلة ، ويتشكل الصقيع والانجماد في أغلب مناطق المملكة.


أما يوم غد الاربعاء ، فستكون الاجواء مستقرة مع ارتفاع قليل على درجات الحرارة ،وبقائها باردة وغائمة جزئيا و دون معدلاتها المعتادة ، أما الرياح فستكون جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء الى جنوبية شرقية.

وفي ساعات الليل ليوم غد يتشكل الصقيع والانجماد فوق المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية.

وتكون الأجواء يوم الخميس ،باردة وغائمة جزئيا الى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة،مع فرصة اثناء الليل لسقوط امطار خفيفة في شمال المملكة، وتكون الرياح أثناء النهار خفيفة متغيرة الاتجاه تتحول في ساعات المساء الى غربية معتدلة السرعة.

ويوم الجمعة ، تكون الاجواء باردة مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة في ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم المنخفضة وتتحول الاجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة ، ومن المتوقع في ساعات الليل سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وتجدد الأرصاد الجوية تحذيراتها من خطر الانزلاق على الطرقات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب، وكذلك من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة وأماكن تجمع الأمطار ، ومن خطر تشكل الانجماد مساء الليلة وصباح يوم غد .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 7- 2 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 11- 3، والمناطق الجنوبية 7- صفر، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 18 والصغرى 8 درجات مئوية .


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة