السبت 2024-09-21 02:05 م
 
 

اعتصام "الأردنية" يتواصل لليوم التاسع احتجاجا على رفع الرسوم

04:48 م

الوكيل - يتواصل الاعتصام المفتوح لطلبة الجامعة الأردنية لليوم التاسع على التوالي، احتجاجا على قرار رفع الرسوم الجامعية لبرنامجي الموازي لمستوى البكالوريوس والدراسات العليا الجامعية.اضافة اعلان


وشمل رفع الرسوم جميع التخصصات لـ'الموازي' تراوحت ما بين 30 % و100 %، كما رفعت الرسوم لجميع تخصصات الماجستير والدكتوراة بنسب تراوحت ما بين 100 % و200 %.

وحذرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة 'ذبحتونا' أمس، إدارة الجامعة الأردنية من أية محاولات لفض اعتصام طلبة الجامعة الأردنية بالقوة. وحمّلت إدارة الجامعة المسؤولية المباشرة عن أي اعتداء يقع على المعتصمين.

وأكدت الحملة في بيان صحفي سابق، إن اعتصام الطلبة يأتي بعد أكثر من 25 فعالية سابقة وعشرات الفعاليات التي نظمتها الحملة، إلا أن إدارة الجامعة تصر على المضي بقرارها 'المجحف بحق الطلبة، الأمر الذي أدى بالطلبة إلى اتخاذ خطوتهم التصعيدية الأهم وهي الاعتصام المفتوح'.

وأشارت إلى لقاء تم بين رئيس الجامعة اخليف الطراونة ووفد من المعتصمين بناء على طلبه في أول أيام الاعتصام، موضحة ان الاجتماع لم يستغرق أكثر من عشر دقائق.

وحمّلت 'ذبحتونا' إدارة 'الأردنية' مسؤولية التصعيد الحاصل في الجامعة لـ'تعنتها وإصرارها على الرفع الفلكي للرسوم الجامعية'، موضحة أن صمتها حتى اللحظة ورفضها الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام أو إصدار بيان حول القضية يؤكد أنها 'تحولت من العقلية الأكاديمية لإدارة جامعة رسمية إلى عقلية تجارية لإدارة شركات ربحية'.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة