السبت 2024-09-21 05:48 ص
 
 

الأردنيون: عدم الالتزام بقواعد السير يعد السبب الأبرز في الحوادث المرورية

02:19 م

ختام عامر- يعتقد معظم الأردنيين بأن عدم الالتزام بقواعد السير العامة هي السبب الرئيسي والأبرز للحوادث المرورية خاصة في شهر رمضان.

وقال 54.31% من قراء موقع الوكيل الإخباري الذين شاركوا بالاستفتاء والذي جاء بعنوان: أكثر من (2500) حادث مروري خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، برأيك ما السبب؟ والذي استمر لمدة أسبوع، أنهم يعتقدون بأن عدم الالتزام بقواعد السير العامة هي السبب الرئيسي والأبرز للحوادث المرورية خاصة في شهر رمضان.

وأشار ما نسبته 35.63% من زوار موقع الوكيل الإخباري الذين شاركوا في الاستفتاء أنهم يعتقدون بأن السرعة يعد السبب الثاني وراء الحوادث المرورية.

في حين بيّن ما نسبته عن 10.06% من المشاركين في الاستفتاء بأن الخروج وقت الإفطار يعد السبب الثالث في حوادث السير خلال الشهر الفضيل.

اضافة اعلان


هذا وقد بيّنت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي أن المديرية العامة للدفاع المدني تعاملت من خلال كافة مراكزها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضـان المبارك مع (2644) حادثا مختلفا في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (744) إصابة مختلفة و (11) حالات وفاة.

وأفادت الإدارة بأن حوادث الإطفاء بلغت ( 1757) حادثا من المجموع الكلي للحوادث ونتج عنها (43) إصابة، في حين بلغ عدد حوادث الإنقاذ (887) حادثا نتج عنها (701) إصابة و (11) حالات وفاة ناتجة في معظمها عن حوادث السير، في حين بلغ عدد الحالات المرضية (6392) حالة نتج عنها (112) وفاة.

ودعت إدارة الإعلام المواطنين ضرورة الابتعاد عن السرعات العالية وعدم قيادة المركبة في حالات الشعور بالتعب أو الإرهاق خصوصا في فترة ما قبل الإفطار.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة