الجمعة 2024-09-20 02:43 م
 
 

الأميرة منى تفتتح فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري

7df09c8205580b5c0c7ae798b4abbd08
11:37 ص
 افتتحت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني،  الاربعاء، فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تعقده الجمعية الأردنية للعناية بالسكري والجمعية الأردنية لاختصاصيي الغدد الصم والسكري وأمراض الاستقلاب في نقابة الأطباء، بالتعاون مع الجمعية الأميركية للغدد الصم (فرع الأردن) وجمعية اخصائيي التغذية الأردنية.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وتتناول الورش الثمانية التي تُعقد على هامش المؤتمر الذي حضر حفل افتتاحه وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، جوانب حيوية لمرض السكري من حيث الوقاية والعلاج، أما المحاضرات الـ 44 فستتناول العديد من المواضيع العصرية مثل وبائيات السكري في الأردن والمنطقة، السكري والحمل، والمضاعفات وغير ذلك.

وقال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس ان المؤتمر الذي تستمر فعالياته أربعة أيام بفندق الرويال، يشارك فيه أطباء اختصاصيو امراض الغدد الصم والسكري، وجمعية اختصاصيي الاردنية لاختصاصيي الغدد الصم والسكري.

واضاف أن هذا المؤتمر يؤكد ما يتمتع به الاردن من الاستقرار، وحرصه على فتح ابوابه لاستضافة جميع الاصدقاء والاشقاء. وقالت رئيسة المؤتمر والجمعية الأردنية للعناية بالسكري الدكتورة نديمة شقم إن المؤتمر يجمع مشاركين من 21 دولة من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويعتبر اكبر اجتماع يعقد حول مرض السكري ومضاعفاته.

ودعت إلى دعم الاستراتيجية الشاملة لمرض السكري في المملكة، بهدف زيادة التوعية بمخاطره، والوقاية منه والحد من مضاعفاته، خاصة في ظل تزايد اعداد المصابين به سنويا، وصعوبة الظروف الاقتصادية لغالبية الاسر الاردنية.

ومن جانبه قال رئيس الجمعية الاردنية لاختصاصي الغدد الصم والسكري في نقابة الاطباء الدكتور عبدالكريم الخوالدة ان المؤتمر يعقد في المملكة لاول مرة بمشاركة عدد من الاطباء والعلماء من الدول العربية الشقيقة ومن الدول الصديقة.

من ناحيته قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد الزاهري ان البرنامج العلمي للمؤتمر يتضمن 44 محاضرة موزعة على سبع جلسات، وثماني ندوات، الى جانب ثماني ورش عمل.

ويشارك في تقديم المحاضرات محاضرون من 21 دولة من هي: الأردن ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وأوروبا.

وتحدث في حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي للسكري البروفيسور نام تشو ورئيس الأتحاد الدولي للسكري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البروفيسور عبدالباسط، حيث أشادا بمستوى الطب في المملكة وخاصة أطباء الغدد الصم والسكري.
وافتتح على هامش انطلاق المؤتمر، معرض طبي بمشاركة 30 شركة أدوية ومعدات طبية.  (بترا) 
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة