السبت 2024-09-21 03:45 م
 
 

الأمير راشد يُتابع تحضيرات اتحاد التايكواندو لانطلاق بطولة الحسن المفتوحة

06:45 م

تابع سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو ، التحضيرات النهائية والإستعدادات التي يقوم بها الاتحاد لانطلاقة بطولة الحسن المفتوحة ، التي ستقام في صالة الامير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 5 إلى 8 الشهر الحالي ، مبدياً توجيهاته بالاهتمام بأدق التفاصيل التنظيمية للبطولة ، لتحقيق الهدف المنشود.

اضافة اعلان

واغلق باب المشاركة بالبطولة ، حيث وصل عدد اللاعبين المشاركين الى 1200 لاعبا ولاعبة يمثلون 31 دولة وهي : السعودية، فلسطين، العراق، قطر، تونس، سوريا، الامارات العربية، لبنان، المغرب، عمان، مصر، ليبيا، اليمن، الكويت، البحرين، تركيا، البرتغال، الولايات المتحدة، أوكرانيا، كرواتيا، النمسا، السويد، الهند، اندونيسيا، النيجر، نيجيريا، ساحل العاج، تايلند، أرمينيا وفريق يمثل فريق اللاجئين السوريين في الأردن ، ويُشرف على ادارة منافسات البطولة.

وبحسب مدير البطولة علي الاسمر ، فإن الاتحاد قد انتهى من كافة التحضيرات لحفل الافتتاح الذي سيقام برعاية سمو الامير الحسين بن طلال ، وستفتتح البطولة في الساعة الثالثة والنصف.

واكد الاسمر الى ان الصالة باتت جاهزة لانطلاق الحدث ، حيث تم تركيب 6 حلبات وسيتم إقامة منافسات اليوم الاول والتي ستجري في التاسعة من صباح الخميس لفئة الأطفال تحت 11 سنة (ذكور واناث) في اوزان تحت 21، 24، 27، 30، 34، 39، 44 وفوق 44 كغم ، فيما ستقام يوم الافتتاح نزالات الكبار بفئتي الرجال والسيدات ، وتقام منافسات يوم السبت المقبل لفئة الاشبال والزهرات ، ويقام يوم الاحد منافسات فئة الناشئين للذكور والاناث ولكافة الاوزان.

وكان الاتحاد قد انهى كافة الامور اللوجستية والانتهاء من منصة رجال الاعلام الرياضي الذين سيتابعون البطولة ، الى جانب توفير كل وسائل التواصل مع بلدانهم وتخصيص خطوط انترنت ، لتسيهل مهمة الاعلاميين المرافقين للمنتخبات المشاركة.


أكد كبير مدربي المنتخبات الوطنية فارس العساف إلى أن جميع لاعبي المنتخب اضحوا جاهزين لانطلاق البطولة ، وذلك للمنافسة على ميداليات البطولة والحصول على المزيد من النقاط ، لمواصلة رحلة الوصول الى اولمبياد طوكيو 2020.

واشار العساف الى ان المنتخب انهى سلسلة معسكرات مشتركة مع منتخبات السعودية واوكرانيا ، التي حضرت قبل انطلاق البطولة لاقامة معسكرات تدريبية واقامة العديد من النزالات مع لاعبي المنتخبات الوطنية ، الذين اكتسبوا المزيد من المهارات التي ستكون دافعا معنويا لهم قبيل انطلاق البطولة والتي سيعمل من خلالها لاعبي المنتخبات على الفوز ، لتأكيد تألق رياضة التايكوندو الاردنية بالمقارنة مع دول العالم.

واشار العساف الى الدرجة العالية من الاستعداد للاعبي المنتخبات الوطنية التي ننتظر منهم الوصول لمنصات التتويج ، ويمثل المنتخب في البطولة احمد ابو غوش وروصلان لبزو وزيد مصطفى وحمزة قطان وصالح الشرباتي وفهد الصبيحي ونتالي الحميدي وجوليانا الصادق وياسمين بسام وراما ابو الرب وبانا ضراغمة.

وبات من المؤكد أن يحضر حفل الافتتاح ومنافسات البطولة رئيس الاتحاد الآسيوي ، البروفسور #لي_كيو_سوك ، وأمين سر الاتحاد الآسيوي كيم جونغ هيون ، ومندوب الاتحاد الدولي للاشراف على البطولة كيم سانغ شيون ، الى جانب العديد من رؤساء الاتحادات المشاركة بالبطولة.

وسيحضر منافسات البطولة ممثلا عن الاتحاد الدولي كيم شيون ، حيث سيقوم باعداد تقرير شامل ومفصل عن مجريات البطولة والتنظيم والامور الادارية ليتم رفعها للاتحاد الدولي ، خصوصا بعد أن نجح الاتحاد في استضافة 5 بطولات آسيوية للعام المقبل ، حيث يسعى الاتحاد للخروج بتقرير مميز ، يدعم ملف الاردن في استضافة بطولة G2 ، والانطلاق نحو تنظيم بطولات اكبر ، وذلك لمنح لاعبينا ميزة الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لمواصلة التحليق عاليا على المستوى العالمي.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة