الأحد 2024-09-22 01:32 م
 
 

الاوقاف للوكيل :: تصعيد الحجاج الأردنيين إلى عرفات يوم "السبت"

10:00 ص

الوكيل الاخباري - خاص - قال مدير عام الحج والعمرة بالوكالة في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالله زيدان إن الوزارة أكملت تفويج الحجاج الأردنيين البالغ عددهم 5600 حاج إلى مكة المكرمة استعدادا لأداء مناسك الحج، باستثناء بعض حجاج الجو الذين يلتحقون تباعا بالحجيج. اضافة اعلان


واضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية ان هناك بعض المعضلات والمشاكل التي واجهت بعض الحجاج في مساكن العزيزية وصعوبة التنقل من مساكنهم إلى الحرم الملكي ، حيث ثمكنت الوزارة من حل جميع ، الا ان الوزارة تمكنت من حل جميع مشاكل الحجاج '.

وأكمل زيدان ، ان الوزارة تجري الترتيبات لنقل حاج متقدم في السن جوا إلى الأردن بعد تعرضه لجلطة دماغية حادة وهو في مدينة تبوك، أدخل على إثرها المستشفى ، حيث انه قام فيما بعد باكمال طريقه الى الاحرام ، حيث ان حالته الصحية ساءت وهو في طريقه إلى مكة المكرمة ليصار طلب الدفاع المدني السعودي لاسعافه الى مستشفى الملك فيصل ، وجاري اعداد الترتيبات اللازمة اللازمة لنقله إلى المملكة جوا.

واوضح زيدان ان الوزارة ستبدأ يوم السبت بتصعيد الحجاج إلى صعيد عرفات، وسط إجراءات مكثفة تبذلها السلطات السعودية لنقل الحجاج إلى المشاعر بكل يسر وسهولة ، مشيراً الى ان هناك 4700 حاج اردني انفرادي يواجهون مشاكل في السكن والتصعيد الى عرفات ، وهم الذين يحتاجون الى اجراءات اخرى بسبب عدم شمولهم تحت مظلة بعثة الحج الاردنية ، الحجاج الفرادي يوقعون العقود مع الشركات ولا نيتم العثور على العقود لاحقا . وسيتم المتابعة مع هؤلاء الحجاج ومع الشركة التي تم توقيع العقد معها والزامها بتسكينه ونقله الى عرفات .


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة