الجمعة 2024-09-20 01:46 م
 
 

البلقاء: حملة لبيان خطورة إطلاق العيارات النارية و المخدرات

666
05:02 م
 
أطلقت محافظة البلقاء اليوم الاربعاء حملة لبيان خطورة اطلاق العيارات النارية واستعمال السلاح وقضايا المخدرات بالتعاون مع الاجهزة الامنية والمجالس التنفيذية والبلديات ومجلس المحافظة. اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وقال محافظ البلقاء نايف الهدايات الحجايا في كلمة: إن انتشار بعض السلوكيات السلبية في مجتمعنا، ومنها ظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات وانتشار وتعاطي المخدرات تشكل خطرا على سلامة المجتمع والمواطنين.
ودعا الحجايا الى التعاون في مكافحة هذه الظواهر، مؤكدا دور المواطن في مساعدة رجال الامن للحد من هذه الظواهر الخطيرة على المجتمع وملاحقة كل من يقوم بهذا العمل واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقه وان نقف صفا واحدا امام كل من يعكر صفو مجتمعنا وامنه وسلامة افراده.

وبين انه بمنع المخدرات يصبح افراد الامة اقوياء متماسكين ومتحابين ذوي عقول ناضجة، وهذه من اهم الوسائل المؤدية الى رفع المستوى الصحي في البلاد، والدعامة الاولى لرفع المستوى الاجتماعي والاخلاقي والاقتصادي وانتشار الامن والسلام.

وقال مدير شرطة البلقاء العميد امجد الشمايلة: إن مشكلة المخدرات في الوقت الراهن تعد من اكبر التحديات التي تعاني منها دول العالم لما لها من اضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية مضيفا انها آفة اصبحت منتشرة في معظم دول العالم نظرا لتنوعها وانتشار تجارتها بصورة واسعة، والانسان يقع فريسة الادمان لجهله من ناحية وضعف الوازع الديني من جهة اخرى.

واضاف: يقع على عاتق الاسرة دور كبير لأنها المكان الاول الذي يتعهد الفرد بالرعاية ويغرس فيه المبادئ الاساسية لشخصيته المستقبلية.

وبين العميد الشمايلة ان التوجيهات الملكية السامية جاءت مشددة على ضرورة التصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية واهمية تطبيق الاجراءات القانونية بحق المخالفين وممن يعرضون حياة الافراد للخطر لكي يفرحوا.

وبين الدكتور احمد ابو حمور من مديرية اوقاف البلقاء ان المخدرات واطلاق العيارات النارية لا تقل اهمية عن بعضهما من ناحية الحرمة الدينية حيث ان جميع الشرائع السماوية تحرمها لما لها من اضرار ومفاسد دينية ومادية وجميع الاعراف تمنع ايقاع الضرر بالإنسان.
واقيم في نهاية الحملة عرض مسرحي تحدث عن خطورة المخدرات وحوادث اطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة