الجمعة 2024-09-20 11:29 م
 
 

الجرائم الالكترونية تحذر من بعض الألعاب الاكترونية

11
11:20 ص
اوضح المقدم رائد الرواشدة حول خطورة الألعاب الالكترونية واستدراج الصغار والكبار للوقوع في حبائلها،ان هذا الموضوع يأخذ حيزاً كبيراً في محاولات نشر الوعي ضمن جهود الوحدة.اضافة اعلان


ولفت إلى أنه يتم أحياناً، استغلال بعض المراهقين من خلال ألعاب تطلب الدخول في خصوصية الاشخاص والمنازل ثم استعمال هذه المعلومات في عمليات ابتزاز وتهديد .

وتتزايد يوميا النداءات الموجهة للأسر ومن يعمل في الحقل التربوي لنشر الوعي بضرورة عدم التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي أو الالعاب الالكترونية بثقة وعدم دراية لانعكاس ذلك على تماسك الاسرة والمجتمع .

وبين الرواشدة ان الوحدة تتلقى على مدار الساعة اي شكوى ترد لها وترصد اي استعمال سيء لشبكة الانترنت، حيث ساق بعض الامثلة السيئة لشباب يقومون بتعذيب الحيوانات وبث الفيديوهات على شبكة الانترنت او القيام بحركات بهلوانية خطرة في السيارات او ترهيب اشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم استدعاء جميع من يقوم بهذه الافعال وتحويله للقضاء .

كما نوه الرواشدة لضرورة مراقبة الأهل بشكل مستمر لحياة ابنائهم وحمايتهم من متابعة أي مواد لا تلائم اعمارهم او تؤثر بشكل سلبي على عقولهم وعلى رأسها المنظمات الارهابية او شبكات ترويج المخدرات او الاستغلال الجنسي او الالعاب التي تؤدي بالنهاية الى الاذى الجسدي . 
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة