السبت 2024-09-21 05:56 م
 
 

الحالة الجوية :: طقس بارد جدا وأمطار متجمدة

01:42 م

الوكيل - قالت دائرة الارصاد الجوية ان الطقس سيكون نهار الخميس غائما جزئيا الى غائم، وتسقط باذن الله أمطار بين الحين والأخر في الاجزاء الشمالية والوسطى قد تمتد الى بعض الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة.اضافة اعلان


اما في المساء والليل فتضعف فرصة هطول المطر وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتتحول الاجواء الى باردة في معظم مناطق المملكة ويتوقع تشكل الصقيع في العديد من المناطق، لا سيما البادية والمرتفعات الجبلية والسهول، وتتحول الرياح الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وسيطرأ أنخفاض على درجات الحرارة الجمعة وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة وباردة نسبياً في الاغوار والعقبة وتظهر الغيوم المنخفضة خاصة فوق المناطق الجنوبية من المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، اما في ساعات الليل فتتحول الاجواء الى باردة جداً في معظم مناطق المملكة وباردة في الاغوار والعقبة والبحر الميت ويتوقع تشكل الصقيع في العديد من مناطق المملكة بما فيها الأغوار الشمالية والوسطى وتكون الرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها السبت، بحيث تسجل أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5-6 درجات مئوية، وتكون الاجواء أثناء النهار باردة بوجه عام في جميع مناطق المملكة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والرياح شرقية نشطة السرعة.

وفي ساعات المساء والليل تتحول الاجواء الى باردة جدا مع تكاثر للغيوم المتوسطة في شرق المملكة وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات خفيفة من الامطار المتجمدة في شرق المملكة، هذا ويتوقع أثناء الليل أن يتشكل الصقيع ويحدث الانجماد في العديد من مناطق المملكة بما فيها الاغوار الشمالية والوسطى من المملكة.

وتبقى درجات الحرارة ليوم الأحد المقبل أقل من معدلاتها، وتكون الاجواء باردة في معظم مناطق المملكة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل يتوقع تشكل الصقيع في العديد من مناطق المملكة بما فيها مناطق الأغوار، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة.

وتبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى في العاصمة عمان اليوم الخميس من 5-14، اما في المناطق الشمالية 6-15، وفي المناطق الوسطى 5-15، وفي المناطق الجنوبية 1-11، اما في خليج العقبة فتبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى 10-21.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة