السبت 2024-09-21 08:09 م
 
 

الحكومة تعلن عن منطقة تنموية جديدة اليوم

11:08 م

الوكيل - يعلن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم خلال مؤتمر صحفي في مبنى هيئة الاستثمار عن انشاء منطقة تنموية جديدة في منطقة المحمدية الواقعة جنوب المملكة وفق مصادر حكومية مطلعة.اضافة اعلان


وأكدت المصادر لـ'الغد' ان النسور سيعلن ايضا خلال المؤتمر حزمة مشاريع جديدة في قطاعات اقتصادية مختلفة منها الاتصالات، إضافة إلى سياسة العامة للاستثمار بحضور عدد من الوزراء المعنيين بهذا الملف.

وعلى ضوء تلك المعطيات فإن عددالمناطق التنموية في المملكة سيصل 7 مناطق موزعة في كل من معان وإربد والمفرق وجبل عجلون، مجمع الأعمال، البحر الميت، الى جانب المحمدية.

وبحسب النصوص القانونية وراء انشاء المناطق التنموية فإن الغاية من انشاء المناطق التنموية عموما يهدف الى تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوزيع مكتسبات التنمية على محافظات المملكة كافة، وإيجاد بؤر ونواة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والعلمية عبر البناء على الميزات التنافسية والتفاضلية في كل منطقة، وايجاد حلقات تنموية متكاملة بالإضافة الى خلق فرص العمل، والحد من الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي، الى جانب تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والمستوى المعيشي للمواطنين.

وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، ان رئيس الوزراء النسور قد ترأس الخميس الماضي مجلس الاستثمار وتم الموافقة على حزمة من القرارت التي تسهم في تعزيز بيئة الاعمال بالمملكة وتبسيط الإجراءات على المستثمرين.

وبحسب قانون هيئة الاستثمار يتولى رئاسته رئيس الوزراء وعضوية وزارء الصناعة والتجارة والتموين والمالية والعمل والتخطيط ومحافظ البنك المركزي، إضافة إلى كل من رئيس غرفة تجارة الأردن وصناعة الأردن واربع ممثلين عن القطاع الخاص من ذوي الخبرة والاختصاص.

كما يتولى المجلس الإشراف على اعمال الهيئة ورفعها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها، إضافة الى اقرار البيانات المالية الختامية ورفعها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها.

ويجتمع المجلس مرة كل ثلاثة اشهر على الاقل بدعوة من رئيسه أو نائبه في حال غيابه ويكون اجتماعا قانونيا بحضور اغلبية أعضائه على أن يكون الرئيس أو نائبه من بينهم، ويتخذ قرارته بأغلبية اصوات اعضائه وفي حال تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي صوت معه رئيس الاجتماع، بحسب نص القانون.

الغد


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة