الجمعة 2024-09-20 02:55 ص
 
 

الحموري يفتتح معرض "المونة الجرشية"

1
02:09 م
افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري في مدخل مدينة جرش الاثرية اليوم الاربعاء، فعاليات معرض المنتجات الريفية تحت شعار "المونة الجرشية" بمشاركة عدد من الجمعيات التعاونية والسيدات اضافة إلى عدد من المشاركات من مركز تعزيز الإنتاجية "إرادة" ومن وحدة تمكين المرأة في بلدية جرش الكبرى بحضور محافظ جرش مامون اللوزي.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



ويهدف المعرض الذي تنظمته مديرية الصناعة والتجارة لمحافظة جرش بالشراكة مع بلدية جرش الكبرى ومديريتي التعاون والاثار و"ارادة" الى تسويق المنتوجات البلدية الجرشية ضمن استراتيجية الوزارة في تعزيز المشاريع الصغيرة والصناعات المحلية وتسهيل التجارة والتسوق.

واكد مدير صناعة وتجارة جرش حكم الدويري سعي المديرية في الحفاظ على المنتج المحلي حيث يباع في الاسواق بعد سلسلة من اجراءات الرقابة عليها من مديرية الصناعة وعدد من الدوائر المعنية بهدف تأمين الجودة المناسبة للمواطن. واشار رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة الى دور البلدية التنموي في إيجاد نوافذ انتاجية لسيدات المجتمع المحلي وتمكينهم من خلال وحدة تمكين المرأة التابعة للبلدية.

وبين مدير آثار جرش زياد غنيمات ان اقامة المعرض في المدينة الاثرية يتيح المجال أمام السياح للتعرف عن قرب لثقافة المجتمع الاردني والتسوق من منتجاته المحلية لافتا الى ارتفاع عدد زوار مدينة جرش الاثرية خلال الاشهر الاربعة هذا العام لنحو 92 الف زائر.

ويضم المعرض المنتوجات الجرشية الزراعية والشعبية مثل منتجات الالبان والزيت والزيتون والنباتات الطبية والعطرية والزعتر والبقوليات والأكلات الشعبية القديمة والخبز البلدي وستكون عملية البيع والشراء مباشرة.
وشاهد الحضور في ميدان سباق الخيل عرضا لفرقة الجيش الروماني.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة