الجمعة 2024-09-20 07:31 م
 
 

الرئاسة اليمنية: لا خلافات مع الإمارات والأنباء عن تأجير ميناء عدن كاذبة

08:32 ص

علقت الرئاسة اليمنية للمرة الأولى على الأنباء المتداولة بشأن تأجير ميناء عدن وجزيرتي سقطرى وميون، وخلافها مع دولة الإمارات العربية المتحدة.اضافة اعلان


ونفى مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول وجود اتفاقية لتأجير ميناء عدن وجزيرتي سقطرى وميون لدولة الإمارات.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المصدر الذي لم تسمه أن' الحديث عن اتفاقات لا أساس له من الصحة مطلقا'.

وأشار المصدر إلى أن 'المطبخ الانقلابي لمليشيات الحوثي وصالح هو من يروج لمثل هذه الأخبار الكاذبة والملفقة' في محاولة للهروب من أزماته الداخلية وحرف انتباه الناس، بحسب قوله.

وأكد المصدر أن أهداف العملية التي يقودها التحالف العربي بقيادة السعودية يسعى إليها كل أطراف التحالف، نافيا وجود أي خلافات مع 'الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة '.

وكانت مواقع إخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي تداولت أخيرا تسريبات تتحدث عن تفاصيل ما وصفتها بأنها 'صفقة' رعتها السعودية بين الحكومة اليمنية والإمارات العربية المتحدة، تمنح الأخيرة السيطرة والإشراف على أهم مناطق اليمن الاستراتيجية، متمثلة بميناء عدن وجزيرة ميون، حيث مضيق باب المندب الاستراتيجي، وجزيرة سقطرى، كبرى الجزر على مستوى المنطقة العربية.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة