السبت 2024-09-21 07:59 م
 
 

الزرقاء : الخطط التنموية الناجحة تعتمد على إجراء تعداد صحيح

01:07 م

الوكيل الإخباري - اكدت فعاليات رسمية واهلية في محافظة الزرقاء، على ان اجراء التعداد العام للسكان ضرورة ملحة للنهوض بواقع الخدمات ووضع الخطط الحكومية الناجعة في كافة المجالات.

اضافة اعلان


وقال محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان « انه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتلافي أية عقبات قد تعترض عمل المفتشين والمراقبين، من خلال فتح غرفة عمليات مركزية في دار المحافظة تعمل على مدار الساعة من صبيحة اليوم وحتى مساء العاشر من الشهر المقبل، ليتم من خلالها التواصل مع غرف العمليات في مديريات التربية والتعليم بهدف التعامل مع المشاكل والتغلب عليها في حينها «. منوها ان الحكام الاداريين سيكونون في الميدان لتسهيل هذه المهمة الوطنية.


وبين العدوان، انه تم وضع خطة أمنية محكمة لتسهيل مهمة الباحثين وتسهيل تنقلهم اثناء عملهم و توفير الحماية اللازمة للكوادر العاملة، داعيا مدراء التربية والتعليم الى ضرورة التعاون مع المعلمين العاملين في عملية التعداد، من خلال تفريغهم والوقوف على احتياجاتهم وتلبية مطالبهم وتسهيل عملية الاتصال والتواصل فيما بينهم وتأمينهم بوسائل النقل لاستخدامها في عملهم وحسب الامكانيات المتاحة، منوها أن هناك قنوات للتواصل مع البلديات لتأمين الباحثين بوسائل النقل.


وقال رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور «ان معرفة التوزيع السكاني على رقعة الدولة ووحداتها الجغرافية، ضرورة من ضروريات التخطيط الاقتصادي والاجتماعي لغرض تنمية المجتمع، مثل التخطيط للقوى العاملة، والهجرة والإسكان، والتعليم والصحة، والفقر والبطالة والخدمات الاجتماعية الأخرى اللازمة في حياة أي مجتمع بشري».


وقال رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم « ان التعداد السكاني عملية حضارية لمواكبة التغيرات التي حدثت في المجتمع، حيث يوفر الحقائق الأساسية بالنسبة للإدارة والسياسة الحكومية، لتنظيم خططها المستقبلية على أساس المعلومات والبيانات التي يوفرها التعداد السكاني «، مشيرا الى ان التعداد مفيد في التجارة والصناعة حيث تتوقف عليه التقديرات التي يمكن الثقة بها على طلب المستهلكين للسلع والخدمات التي تتزايد باستمرار».

وقال مدير اوقاف الرصيفة محمد الجبول « ان التعداد السكاني يعتبر مصلحة وطنية «، داعيا جميع المواطنين التعاون مع مراقبي التعداد السكاني، وإعطاءهم المعلومات بكل صدق، وتعبئة البيانات بكل دقة وحرص، تعاوناً على البر والتقوى، لانجاح هذا الجهد الوطني الذي يخدم الجميع.


وقال رئيس جمعية الحياة الخيرية غريب عبد الرحمن « ان التعداد السكاني يساهم في توفير البيانات الاقتصادية والاجتماعية، والديمغرافية، اللازمة لعمليات التخطيط ورسم السياسات التي تساهم في توزيع مكتسبات التنمية على الأقاليم والمحافظات والالوية والأقضية في المملكة، وتعالج تحديات الفقر والبطالة وترفع نسب النمو الشامل ومستوى المعيشة «.

الراي


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة