السبت 2024-09-21 05:45 ص
 
 

“السوبر القطري” .. أول اختبار للتونسي معلول مع الدحيل

09:40 ص

تُشكل مباراة كأس الشيخ جاسم لكرة القدم (السوبر القطرية) التي تجمع الأربعاء بين حامل الثلاثية الموسم المنقضي (الدوري والكأس وكأس الأمير) الدحيل ، والريان وصيف كأس الأمير ، أول اختبار للمدرب الجديد التونسي نبيل معلول.


وكان الدحيل أعلن في 12 تموز / يوليو الحالي ، تعيين نبيل معلول (55 عاما) مدربا جديدا له بعد قيادته المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، ليخلف المدرب الجزائري جمال بلماضي.

وستكون المباراة التي تأتي قبل أيام من انطلاق الدوري (4 آب / أغسطس) ، أول اختبار عملي للمدرب التونسي ، في اعادة لنهائي كأس الأمير الموسم المنقضي (فاز الدحيل 2-1) ، كما ستكون اختبارا للأرجنتيني رودولفو (إل فاسكو) أروابارينا الذي تولى مهمة تدريب الريان خلفا للدنماركي مايكل لاودروب بعد نهاية عقده بختام الموسم الماضي.

اضافة اعلان

وقال معلول في مؤتمر صحافي عشية المباراة ، ان : “الفريقان يتمتّعان بطاقم تدريبي جديد ، وان كنت أتفوق بنسبة بسيطة على مدرب الريان بسبب تواجدي بالدوري القطري بالمواسم السابقة مع نادي الجيش ومعرفتي بأداء الأندية داخل الملعب”.

وأضاف : “نحن في الدحيل نعلم أن هذه المباراة يمكن أن تكون مباراة مفتاحية تساعدنا في الحفاظ على لقب الدوري وسأحاول إكمال مسيرة الجهاز الفني السابق للفريق والتي كانت موفقة بكل تأكيد ، خاصة بعد أن نجح الدحيل في التتويج بالثلاثية بالموسم الماضي”.

وتابع : “نحن أمام مواجهة مهمة تجمعنا مع أحد أهم وأقوى أندية الدوري القطري وهو فريق الريان ، الدحيل سيدخل إلى هذه المواجهة بعدما فرض سيطرته على البطولات بالموسم الماضي ، بالتأكيد هو سيلعب للتتويج باللقب بعد أن فقده في الموسم الماضي”.

ويفتقد الدحيل قائده التونسي يوسف المساكني ، الذي تعرض في ختام الموسم الماضي لاصابة قوية بالركبة تطلبت منه الخضوع لعملية جراحية والغياب عن تشكيلة منتخب بلاده في المونديال الروسي ، وسيعتمد معلول على المغربي يوسف العربي هداف الفريق والدوري ، والكوري الجنوبي نام تاي هي قائد الوسط، والمدافع البرازيلي لوكاس منديز، والمهاجمين المعز علي واسماعيل محمد وعلي عفيف.

في المقابل ، يعاني الريان من غياب هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله للاصابة ومواطنه محسن متولي المنتقل الى الاهلي ، بينما يعول على المهاجم الجديد خلفان ابراهيم أفضل لاعب في آسيا 2006 القادم من العربي ، وقائد الوسط رودريغو تاباتا وثاني هدافيه سيباستيان سوريا.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة