الجمعة 2024-09-20 10:30 ص
 
 

السودان.. فشل تفريق المتظاهرين واطلاق كثيف للقنابل الصوتية

sudan
07:52 ص

تواردت أنباء، صباح الثلاثاء، عن اشتعال حريق في مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم، فيما وردت أنباء عن تبادل لإطلاق النار في محيط القيادة في العاصمة السودانية، أثناء محاولة فض الاعتصام أمام مقر القيادة بالقوة، وسط غموض بشأن الجهة التي حاولت فض الاعتصام أمام مقر القيادة.

اضافة اعلان

 

كما وردت أنباء غير مؤكدة عن مواجهات بين قوات الدعم السريع والجيش في منطقة الاعتصام، فيما لم يتسن لنا التأكد من الأنباء.

وأفاد شهود عيان أن الجيش يطوق سور القيادة العامة، بعد تبادل لإطلاق النار، كما شكل الجيش طوقاً حول المتظاهرين لحمايتهم، بعد توارد أنباء عن إصابات في صفوف المعتصمين أمام مقر القيادة العامة.
ونُقل عن تجمع المهنيين السودانيين أن الجيش فتح بوابات مقر القيادة لحماية المتظاهرين، مؤكداً "فشل محاولة لتفريق اعتصامنا أمام مقر القيادة العامة".
وأظهرت المشاهد التي نقلها متظاهرون من ساحة الاعتصام، عبر حساباتهم الخاصة بمواقع التواصل، تعالي أصوات كثيفة لإطلاق الرصاص، وقال المتظاهرون إنها بين مجموعة من الجيش التي تحاول صد هجمات القوات الأمنية، وقامت كذلك بفتح عدد من مباني القيادة العامة للسماح للمحتجين بالاحتماء داخلها.
وفي الوقت الذي تحدث فيه ناشطون عن سقوط قتيلين في صفوف الجيش إثر المواجهات، أشارت مصادر لقناتي "العربية" و"الحدث" إلى أنه من المرجح أن تكون القوى المهاجمة من الكتائب الخاصة التابعة للحزب الحاكم تحت مظلة الحركة الإسلامية.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة