الجمعة 2024-09-20 03:27 م
 
 

الشحاحدة: القانون المعدل سيحافظ على الأشجار الحرجية

13t
12:46 م
صرح وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، اليوم الأربعاء، أن التعديل الجديد على قانون "الزراعة" المتعلق بأراضي الحراج، سيحافظ على الأشجار الحرجية المعرضة للقطع والاستغلال.اضافة اعلان


وأضاف الشحاحدة أن قطاع الحراج يتمتع بقدسية عالية، فلا أحد يستطيع تقليم الأشجار فيها إلا بإذن وزارة الزراعة حتى لو كان من فبل مالك الأرض التي تنبت عليها.

اظهار أخبار متعلقة



ونوه إلى أن هذا التعديل سيحافظ على الأشجار الحرجية المهددة بالقطع والاستغلال؛ من أجل الاستفادة من المساحات القائمة عليها.

وقال الشحاحدة أن الاردن يمتلك مليون و100 الف دونم مصنفة كأراضي حرجية، منها 400 ألف دنم مسجلة كقطاع مملوك للحكومة، و400 ألف دونم تسمى أراضي صناعية، منها 107 آلاف دونم مملوكة لمواطنين اردنيين، وهي التي يتم الاعتداء عليها بشكل كبير، اضافة إضافة إلى 127 ألف دونم مسجل كأراضي حراج لا تصلح لزراعة الحراج اطلاقا، ويستثنى استخدامها من خلال الحكومة لإقامة مشاريع النفع العام كالمدارس والمستشفيات، وهي مناطق صخرية، ومصنفة بعدم صلاحيتها للزراعة.

ويشار إلى أن لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان أقرت مشروع قانون مُعدّل لقانون الزراعة لسنة 2019، والذي يقضي بالسماح بمبادلة الأراضي الحرجية الجرداء بالأراضي المملوكة داخل المحافظة نفسها ضمن أسس وشروط معينة.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة