الجمعة 2024-09-20 07:33 م
 
 

الشيوخ الامريكي يصوت على تشريع رمزي ضد قرار سحب القوات من سوريا

alkwnghrs_alamryky_amt
10:40 ص

في تحد كبير للرئيس الأميركي دونالد ترمب، صوت مجلس الشيوخ الأمريكي ليل الخميس على تشريع رمزي يعارض خطط ترامب لأي سحب فوري للقوات من سوريا وأفغانستان.

اضافة اعلان


وصوت مجلس الشيوخ على القرار بواقع 68 صوتا مقابل 23 لصالح تعديل غير ملزم صاغه زعيم الأغلبية الجمهورية ميتش مكونيل ويعبر عن رؤية المجلس أن عصابة داعش الارهابية في كلتا الدولتين لا تزال تشكل "تهديدا خطيرا" للولايات المتحدة.


ويعني التصويت الإجرائي لوقف النقاش أن التعديل سيضاف إلى مشروع أمني أوسع بشأن الشرق الأوسط من المرجح طرحه لتصويت نهائي بمجلس الشيوخ الأسبوع المقبل.


ويقر التعديل بالتقدم الذي تم إحرازه في مواجهة داعش والقاعدة في سوريا وأفغانستان، لكنه يحذر من أن "انسحابا متعجلا" دون جهود فعالة لتأمين المكاسب ربما يقوض استقرار المنطقة ويترك فراغا قد تسده إيران أو روسيا.


ويطالب التشريع الجديد إدارة ترمب بالإقرار بأنه يجب الوفاء بشرط إلحاق "هزيمة دائمة" بالعصابة قبل أي انسحاب كبير من سوريا أو أفغانستان.


وهذه هي المرة الثانية التي يدعم فيها مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون تشريعا يعارض سياسة ترمب الخارجية، غير أنه يتعين أن يصبح التشريع قانونا ليغير سياساته.

 

اظهار أخبار متعلقة


وقرر ترمب في كانون الثاني العام الماضي سحب ألفي جندي أميركي من سوريا على أساس أن داعش لم تعد تشكل تهديدا .


وكان ترمب قال في وقت سابق من الخميس، إنه سيعيد القوات الأميركية إلى البلاد إذا جرى التوصل إلى اتفاق سلام لإنهاء الحرب الأفغانية المستمرة منذ 17 عاما.


وذكر مبعوث أميركي خاص يوم الاثنين، أن طالبان وضعت الخطوط العريضة لاتفاق سلام، لكن لا توجد علامة على أن الجماعة المسلحة قبلت المطالب الأميركية الرئيسية المطروحة على طاولة المفاوضات .
(بترا)

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة