الجمعة 2024-09-20 07:23 م
 
 

"الصحة" : معالجة 43 مصاباً بضيق تنفس جراء حريقي المنطقة الحرة المشتركة

07:02 م

أعلنت وزارة الصحة عن معالجة 43 شخصاً بينهم سوريون أصيبوا بضيق تنفس يوم الخميس جراء وقوغ حريقين في المنطة الحرة الأردنية السورية المشتركة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن فرقها الصحية والطبية المختلفة تعاملت مع تداعيات حريق مصنع الكبريت داخل المنطقة الحرة السورية يوم امس بحرفية ومهنية عاليتين.

وراجعت 12 حالة من جنسية سورية يقيمون في منطقة كوم الرف الأردنية قسم الاسعاف والطوارىء في مستشفى البادية الشمالية، نتيجةً لسحب الدخان فوق المنطقة الاردنية المحاذية للحدود السورية

اضافة اعلان


وأشارت إلى أن الحالات كانت تشكو من ضيق تنفس وأعراض تحسس الجهاز التنفسي وتلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفى دون الحاجة لادخالهم.

وبينت الوزارة أن 15 حالة جديدة راجعت مركز صحي أم القطين منتصف الليل بعد تجدد أعمال الحريق، فيما راجعت 13 حالة مركز صحي المكيفته بينما راجعت 3 حالات إسعاف مستشفى البادية الشمالية وجميعاً يشكون ذات الاعراض وعولجوا في الاماكن التي راجعوها دون الحاجة لادخال اي منهم المستشفى.

واكدت الوزارة انه لم تراجع المراكز الصحية او المستشفى اليوم الجمعة اي حالة جديدة ناجمة عن تأثيرات الحريق.

واشادت الوزارة بجهود جميع طواقمها الصحية والطبية وسرعة الاستجابة للحدث والتعامل مع تداعياته بمهنية عالية اظهرت استعدادا وجاهزية عالية في التعامل مع حالات الطوارىء.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة