السبت 2024-09-21 11:50 ص
 
 

الضريبة تُوضح "تفاصيل" الفئات المستهدفة بصرف الدعم النقدي للخبز - رابط

دعم الخبز
11:59 ص

طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من ارباب الأسر العاملين في شركات ومؤسسات القطاع الخاص وغير العاملين والأردنيات المتزوجات من اجانب وابناء قطاع غزة المبادرة الى تعبئة طلبات الدعم النقدي على الموقع الالكتروني www.da3mak.jo الذي توفره الدائرة.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


وقالت الدائرة إنه تم اطلاق الموقع الالكتروني www.da3mak.jo وذلك لتمكين ارباب الاسر من التسجيل للحصول على الدعم النقدي وذلك بإدخال الرقم الوطني لرب الاسرة وقم القيد المدني من واقع دفتر العائلة والرقم المائي الموجود على الصفحة ومن ثم تعبئة رقم الهاتف الخلوي ومكان السكن وعدد افراد الاسرة والدخل الاجمالي للأسرة خلال عام 2018. 

 

موقع جديد

 

واوضحت الدائرة ان هذا الموقع جديد وليس له علاقة بالموقع القديم على الاطلاق لذلك يطلب من جميع ارباب الأسر التسجيل من جديد على هذا الموقع اعتبارا من اليوم 20/2/2019 واي عمليات تسجيل تمت قبل هذا التاريخ غير معتمدة.
وتطلب الدائرة من ارباب الاسر الذين تقدموا بطلبات للدعم العام الماضي ضرورة تقديم طلبات جديدة حيث انه العام الماضي تم اعتماد بيانات عام 2017 اما هذا العام تم اعتماد بيانات 2018 وان التقديم لا يقتصر على الطلبات الجديدة فقط بل يشمل كل رب اسرة يود الحصول على الدعم اذا انطبقت عليه الاسس وضرورة تعبئة الطلب بالمعلومات الواقعية والصحية.

 

 

الاستثناءات

 

وقالت الدائرة انه تم استثناء منتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة وموظفي الوزارات والدوائر والمؤسسات والهيئات العامة وموظفي القطاع الخاص الذي يزيد عددهم على 300 موظف والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تقديم الطلبات وان قيمه الدعم النقدي سوف الى جهات العمل وتصرف على رواتبهم منها وسيتمّ صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة بواقع 33 ديناراً للفرد المنتفع فقط في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

 

سقف الدخل المطلوب للفرد و الأسرة


وبينت الدائرة ان كل مواطن معيل يقل دخل الاسرة الاجمالي عن 12 الف دينار واعزب يقل دخله السنوي الاجمالي عن 6 الاف دينار بإمكانه التقديم للحصول على الدعم النقدي إن كل من حصل على الدعم في العام الماضي سيحصل عليه هذا العام حيث تم اعتماد أسس العام الماضي في صرف دعم الخبز وأن من يمتلك منزلا أو قطعة أرض أو مركبة لا يعني أنه يمتلك ثروة إلا أن الدعم لن يصرف لأصحاب الثروات مع ضرورة عدم إخفاء المعلومات الحقيقية خلال تقديم الطلبات.

 

رب الأسرة المسافر

 

واوضحت الدائرة انه مطلوب من ارباب الاسر المسافرون لمدة تقل عن 183 يوم ضرورة احضار كشف حركات من دائرة الاقامة والحدود يثبت ذلك اما بخصوص المسافرون مدة تزيد عن 183 ضرورة احضار اثبات دخل من الدولة الموجود فيها وتصديقها من السفارة الاردنية الموجود في ذلك البلد.

 

النُزلاء

 

اما بخصوص نزلاء مراكز الاصلاح سيتم مخاطبة هذه المراكز والحصول على الاسماء ومن ثم سوف يتم تحويل الدعم باسم الزوجة ومن لم يرد اسمه ضمن القائمة يطلب من الزوجة ضرورة احضار تفويض من النزيل لاستلام الدعم بالنيابة عنه.

 

 

المٌطلقات

 

 وتطلب الدائرة من النساء المطلقات ضرورة تزويد الدائرة بحجة الاعالة او حجة حضانة او كتاب حجز من المحكمة الشرعية ليتم تحويل الدعم لها من خلال المحاكم الشرعية وبخصوص الابناء بالتبني ضرورة تقديم طلب باسم الطفل المتبنى ومن ثم تزويد الدائرة بكتاب وزارة التنمية الاجتماعية يثبت ذلك ليصار الى تحويل الدعم الى الشخص المتبني.

 

 

لا حاجة لتحديث البيانات

 

وقالت الدائرة ان كل تحديث حصل عام 2018 وتم تثبيته في دائرة الاحوال المدنية سواء كان مواليد جدد او حالات زواج جديدة او طلاق او وفاة سيتم التعامل معها من واقع الاحوال المدنية والصرف لهم اذا كانوا يستحقون الدعم.

 

أبناء قطاع غزة 


واوضحت الدائرة انه تم شمول ابناء قطاع غزة وابناء الاردنيات بالدعم النقدي لذلك طلبت الدائرة من في وقت سابق من ابناء الاردنيات ضرورة استخراج البطاقة التعريفية الخاصة بأبناء الاردنيات واذا تم ربط الابن مع امه الاردنية في الاحوال المدنية سيتم الصرف لهم مع والدتهم اما بخصوص ابناء اذا تم تحديث بياناتهم في الاحوال المدنية وربط رب الاسرة مع ابنائه وزوجته سيتم الصرف لهم وفق قاعدة بيانات الاحوال المدنية وسيطلب منهم ارسال البطاقة الصادرة من وكالة الامم المتحدة (الانروا).

 

رسالة للمواطنين

 

 وتطلب الدائرة من ارباب الاسر ضرورة تدوين المعلومات بشكل صحيح وبعد الانتهاء من تعبئة الطلب ضرورة طباعة بطاقة المراجعة التي تحتوي على الرقم الوطني لرب الاسرة والاسم وتاريخ ووقت التقديم والرقم المتسلسل للطلب او الاحتفاظ بصورة عنها .

 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة