السبت 2024-09-21 12:43 ص
 
 

العمل :ضبط 150 عامل وافد مخالف يوميا .

10:39 ص

الوكيل - انور الزيادات- قال وزارة العمل إن العدد الإجمالي لتصاريح العمل التي تم إصدارها منذ انطلاق حملة تصويب الأوضاع بلغت حوالي 70 الف تصريح عمل وفق امين عام الوزارة حمادة ابو نجمة .

اضافة اعلان

واضاف ابو نجمة خلال برنامج الوكيل الذي يقدمه الاعلامي محمد الوكيل على راديو هلا اذاعة القوات المسلحة الجيش العربي واستضاف ايضا حسن حماد المستشار العمالي بالسفارة المصرية وقنديل نصر رجب نائب رئيس الجالية المصرية في الاردن ان 68% من العمالة التي صوبت اوضاعها من العمالة المصرية والتي تقارب 49 الف عامل .

واضاف ان الوزارة تضبط خلال عملياتها وحملاتها التفتيشية يوميا حوالي 150 عامل وافد مخالف .

واوضح بان هناك 330 الف عامل وافد في الاردن حاصل على تصريح عمل واقامة فيما تؤكد التقديرات ان هناك اعداد مضاعفة من العمالة غير المرخصة .

واشار الى ان هناك عمالة وافدة سورية دخلت السوق وهي غير مرخصة مشيرا الى دور الوزارة بالحفاظ على فرص الاردنيين واحقيتهم بالعمل .

ودعا أصحاب العمل والعمال الوافدين إلى المسارعة في الاستفادة من فترة التصويب والمبادرة إلى مراجعة مديريات العمل في المملكة لتصويب أوضاعهم، تجنباً للتعرض للإجراءات القانونية بحق المخالفين.

من جانبه ثمنالمستشار العمالي بالسفارة المصرية حسن حماد التعامل الاردني الخاص مع العمالة المصرية ومنحم العديد من الفرص لتصويب الاوضاع .

ودعا العمالة المصرية المخالفة الى المبادرة الى تصويب الاوضاع قبل مساء يوم الخميس 23 نيسان وهي الفترة المحددة لنهاية تصويب الاوضاع .

بدوره اشاد نائب رئيس الجالية المصرية في الاردنقنديل نصر رجب بتعامل مديريات العمل مع العمالى المصرية خاصة في صويلح وجبل عمان والزرقاء .

واكد على العلاقة الطيبة والوطيدة التي تربط الجالية المصرية في الاهل بالاردن


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة