السبت 2024-09-21 05:09 م
 
 

القسام: حكم البرغوثي لا قيمة له وتحرير الأسرى مسألة وقت

10:39 ص

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية 'حماس'، أن حكم الاحتلال بحق الأسير القائد نائل البرغوثي لا قيمة له.اضافة اعلان


وقال أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام، في تغريدة له على حسابه بتويتر، إن الحكم الصادر بحق القائد نائل البرغوثي حكم منعدم ولا قيمة له، مؤكداً أن القسام قراره تحرير الأسرى.

وأضاف أن كتائب القسام قررت تحرير الأسرى، مشدداً على أن 'المسألة بإذن الله مسألة وقت فقط'.

والأسير البرغوثي (59 عاما) من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة، أمضى أطول مدة اعتقال في سجون الاحتلال حيث بلغت (36 عاما) قضى منها (34 عاما) بشكل متواصل.

وأعادت محكمة الاحتلال العسكرية اليوم، الحكم السابق بحق الأسير المحرر نائل البرغوثي، الذي أفرج عنه ضمن صفقة وفاء الأحرار بعد أن أمضى 36 عاما في سجون الاحتلال.

يشار إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال عدد من محرري الصفقة التي تمت عام 2011، وأفرج بموجبها عن ألف أسير من ذوي الأحكام العالية مقابل إطلاق سراج الجندي جلعاد شاليط الذي أسر من على حدود قطاع غزة صيف 2006، وبقي في قبضة المقاومة خمس سنوات.

وعرضت كتائب القسام العام الماضي صورًا لأربعة جنود إسرائيليين وهم: 'شاؤول آرون' و'هادار جولدن' و'أباراهام منغستو' و'هاشم بدوي السيد'، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط 'حماس' أن أي مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي تتعلق بصفقة تبادل أسرى، 'لن تتم إلا بعد الإفراج عن محرري صفقة وفاء الأحرار، الذين أعيد اعتقالهم مؤخرا'.



 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة