السبت 2024-09-21 10:28 ص
 
 

القوة الجوية العراقي الى نهائي كأس الاتحاد الاسيوي

06:15 م

الوكيل الإخباري - فشل نادي العهد اللبناني في التأهل لأول مرّة في تاريخه إلى نهائي بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بعد أن أضاع بطاقة التأهل بخسارته أمام منافسه القوة الجوية العراقي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة إياب الدور نصف النهائي من البطولة على ملعب المدينة الرياضية في بيروت في وقت كانت قد إنتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق .اضافة اعلان

العهد كان يحتاج إلى الفوز أو التعادل السلبي للتأهل إلى المباراة النهائية وقد إستطاع إفتتاح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق المدافع نور منصور من خلال ركلة جزاء قبل أن يرد سريعا الفريق العراقي مسجلاً هدف التعادل عن طريق حمادي أحمد في الدقيقة 28.
وفي الدقيقة 35 عاد العهد ليتقدّم في النتيجة عن طريق حسن شعيتو 'موني' في الدقيقة 35 بعد تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق اللبناني بهدفين مقابل هدف وهي نتيجة تؤهل العهد إلى المباراة النهائية.
وفي الشوط الثاني إلتزم العهد بالواجبات الدفاعية سعياً للحفاظ على النتيجة وسط محاولات خجولة من قبل الفريق العراقي حيث لم يستغل العهد تراجع أداء الخصم لحسم الأمور لصالحه من خلال تسجيل هدفٍ ثالثٍ ليتلقى هدفٍ صادمٍ في الدقيقة 70 عن طريق نور منصور خطأ في مرمى فريقه.
هدف القوة الجوية أربك العهد ووضعه تحت ضغطٍ كبيرٍ ليندفع بقوة نحو الهجوم قبل أن يتلقى الفريق اللبناني رصاصة الرحمة في الدقيقة 78 بهدفٍ قتل أحلام اللبنانيين في التأهل للمباراة النهائية لتنتهي المباراة بعدها بخسارة العهد وتأهل القوة الجوية إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الإتحاد الآسيوي.
يذكر أن فريقين لبنانيين فقط تمكنا سابقاً من التأهل إلى نهائي هذه البطولة هما النجمة والصفاء لكنهما فشلا في التتويج بلقبها.


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة