الجمعة 2024-09-20 04:23 م
 
 

الكويت: ندعم الكفاح الفلسطيني والاحتلال السبب الجذري للصراع الاقليمي

12:30 م

اكد المندوب الكويتي الدائم لدى الامم المتحدة، منصور العتيبي، ان الكويت تدعم الكفاح الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك ميثاق الأمم المتحدة وهو السبب الجذري للصراع الإقليمي، وان للفلسطينيين الحق في محاربة الاحتلال ما دام قائما.اضافة اعلان


وقال العتيبي، خلال كملة ألقاها في جلسة لمجلس الامن عقدت الليلة الماضية، ان بلاده التي تقدمت بمشروع قرار يتطلب حماية دولية للفلسطينيين أجرت الكثير من التعديلات على النص من أجل اصداره، داعيا الى الشفافية والشمول في المفاوضات المصاحبة لطرح مشروع القرار، مشيرا الى أن الكويت اتخذت العديد من التعديلات بهذا الشأن على النص.

وأعرب العتيبي عن أمله في أن يرسل مجلس الامن رسالة مفادها أنه سيقف إلى جانب الفلسطينيين مرحبا في الوقت نفسه بقرار مجلس حقوق الإنسان الصادر في 18 أيار القاضي بإرسال لجنة إلى الأرض الفلسطينية المحتلة ، وخاصة غزة ، للتحقيق في انتهاكات إسرائيل.

وفي الجلسة قال العتيبي انه ما دام الاحتلال قائماً، فأن للفلسطينيين الحق في محاربته والدفاع عن طموحاتهم في حياة حرة ومستقلة، مؤكداً 'نحن ندعم كفاحهم'.

واضاف، إن النظام الإسرائيلي والاحتلال ينتهك ميثاق الأمم المتحدة ويجب أن ينتهي لأنه كان السبب الجذري للصراع الإقليمي، وإنه من غير المقبول أن يبقى المجتمع الدولي صامتا في مواجهة انتهاكات القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف لعام 1949.

واشار الى أن الإجراءات الأحادية الجانب غير القانونية لتهويد القدس مستمرة، كما هو الحال في التوغلات في المسجد الأقصى، وأن هذه الأعمال استفزت المسلمين، كما فعل حصار غزة، الذي استمر أكثر من عقد من الزمان.
 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة