الأحد 2024-09-22 04:46 ص
 
 

اللوزي : كاميرات ورقابة الكترونية على خطوط النقل العام

10:19 ص

أحمد المبيضين - قال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي ان الهيئة حريصة بمتابعة جميع الشروط التعاقدية مع شركات النقل البري بتوفير خدمة نقل آمنة ومريحة لطلبة الجامعة الهاشمية، وضمن أقصى درجات السلامة العامة'.

اضافة اعلان



وكشف اللوزي في حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية ' راديو هلا '، اليوم الاثنين ، ان الهيئة ستعمل على توفير نظام تتبع إلكتروني وكاميرات مراقبة، ويوفر النظام مراقبة سرعة الحافلة، ومدة التوقف، وعدد الركاب، والكشف عن الأزمات المرورية، حيث يتابع النظام مسار الحافلة كاملا من وقت انطلاقها لحين عودتها، وموقع تواجدها، وحاجتها للصيانة ونوعية الأعطال'.



واكد ان الهيئة في متابعة حثيثة مع الشركات العاملة على نقل الطلبة للجامعات وامانة عمان ، بما يتناسب مع عدد الحافلات العاملة لديها بشكل فاعل على الطرق ضمن اختصاص أمانة عمان بحيث تغطي الامانه الخطوط الواقعه ضمن المناطق التي تم الاتفاق بعدم تشغيلها من قبل الشركة وتغطية الخطوط الجديدة الناتجة عن التوسع العمراني والنمو السكاني في المدينة.


وأشار إلى ما نسبته 53 بالمئة من الأردنيين يمتلكون سيارات خاصة ، اضافة الى ان 42 بالمئة من الفتيات في الاردن يعزفن عن استخدام وسائط النقل العام ،بسبب ضعف الخدمات المقدمة .


وفيما يخص طلبة الجامعة الهاشمية القاطنين في منطقة الياسمين ، اوضح اللوزي ان هناك تداخلاً في العمل من قبل بعض شركات النقل ، وسيصار في القريب العاجل الى تنظيم حركة نقلهم ، واعطاء تصاريح لشركات معتمدة لدى الهيئة ، للوصول الى التنظيم الكامل في نقلهم من والى الجامعة .


 
gnews

أحدث الأخبار



 


الأكثر مشاهدة